الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

وفد رفيع من مجلس التعليم العالي والجامعة المفتوحة في زيارة لكلية الرياضة سخنين

أمين بشير -
نُشر: 18/04/12 13:38,  حُتلن: 15:46

 كلية الرياضة في سخنين تستقبل جمهور الطلاب للدراسة للقب الأول في موضوع التربية الخاصة في اختصاص الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة

قام وفد رفيع من مجلس التعليم العالي وادارة الجامعة المفتوحة بزيارة الى كلية الرياضة في سخنين والتي يديرها الشاب رامي بدارنة وذلك بهدف الاطلاع عن كثب على المستوى العلمي والعملي للكلية والمواضيع التي تقوم الكلية بتعليمها للطلاب والذين يصلون للكلية من أرجاء الوسط العربي وحتى من القدس الشرقية. وكان في استقبال الوفد الزائر كل من رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ورئيس مجلس البعنة المحلي عباس تيتي ، والحاج حسن سيد احمد عضو ادارة بلدية سخنين ورئيس مجلس امناء الكلية محمد خالد كنعان رئيس مجلس مجد الكروم السابق، ورامي بدارنة مدير عام الكلية ، وصبحي بدارنة وطاقم ادارة الكلية والعاملين فيها والمحاضرين.


يشار الى أن كلية الرياضة في سخنين تستقبل جمهور الطلاب للدراسة للقب الأول في موضوع التربية الخاصة في اختصاص الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن الجامعة المفتوحة المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي حيث تؤهل هذه الشهادة أصحابها العمل بالمؤسسات الحكومية.

طاقم مهني مؤهل
وكلية الرياضة هي اول كلية عربية تختص في مواضيع الرياضة وتتضمن طاقما مهنيا مؤهلا ومتخصصا في هذا المجال ويتضمن محاضرين من ذوي الكفاءات والشهادات العليا. وأكد مازن غنايم رئيس بلدية سخنين أن العمل الذي تقوم به كلية الرياضة في سخنين هو عمل مقدس ، ومن المهم لي كرئيس بلدية وكمواطن أن تكون في سخنين والمنطقة كلية تقوم على تأهيل طلاب في مجال الرياضة وكلنا أمل أن نعمل على تخفيف ظواهر العنف من خلال الرياضة والتأهيل الرياضي وانخراط أكبر عدد من شبابنا في هذا الاتجاه.

مجال الرياضة
وقال الحاج عباس تيتي إن "سخنين فيها الوجه الناصع وكيف اذا تحدثنا عن الرياضة وهو المجال الرائع ، ونحن يهمنا تأهيل هذه الكلية من اجل ان تساهم في رفع المستوى الرياضي ومجال تعليم الرياضة". وأكد محمد كنعان رئيس مجلس الامناء "أننا في الكلية يهمنا أن يكمل الطالب عندنا دراسته في المجالات المختلفة وأن يكون كذلك تأثير طيب من خلال التربية والتعليم والرياضة على النهج اليومي في المجتمع ، والكلية طلائعية في هذا المجال، لمنح الطلاب ما يستحقونه من اهتمام ورعاية".
ويشار الى أن الوفد قام بجولة في مرافق الكلية والتقى المحاضرين والطلاب الدارسين في الكلية واستمع الى القضايا الخاصة بهم والطلبات التي وجهها الطلاب له.

مقالات متعلقة