الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:01

مقتل 39 شخصاً برصاص الأمن السوري وإنفجارات ضخمة في حي الوعر

كل العرب
نُشر: 19/04/12 07:40,  حُتلن: 13:04

الهيئة العامة للثورة السورية:

الجيش النظامي واصل قصف مواقع في مدينة حمص وريفها وإستهدفت قوات الأسد بلدة القصير بالقصف وقامت بحملة مداهمات في الجهة الشرقية من طريق بعلبك كما تواصل القصف على حيي جوبر والسلطانية

الشبكة السورية لحقوق الإنسان:

39 شخصا قتلوا برصاص القوات الحكومية في عدة مدن و20 شخصا قتلوا في حمص بينهم سيدة جراء القصف العنيف هناك كما قتل ثلاثة في دير الزور وأربعة في درعا واثنان في حماة وواحد في كل من إدلب وريف دمشق

قال ناشطو الثورة السورية إن 39 شخصا قتلوا أمس الأربعاء برصاص القوات الحكومية معظمهم في حمص، في حين واصل الجيش النظامي قصف أهداف في مدن سورية عدة، وإجتاح جنود بلدات وقرى في حملات للقبض على معارضي الرئيس بشار الأسد. فقد ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 39 شخصا قتلوا أمس برصاص القوات الحكومية في عدة مدن، وأوضحت أن 20 شخصا قتلوا في حمص بينهم سيدة جراء القصف العنيف هناك، كما قتل ثلاثة في دير الزور وأربعة في درعا واثنان في حماة وواحد في كل من إدلب وريف دمشق. وكانت الهيئة العامة للثورة السورية قد ذكرت في وقت سابق أمس الأربعاء أن من بين القتلى برصاص قوات جيش وأمن النظام في حمص ودرعا طفلة وشخصا مات تحت التعذيب".

وأكدت الهيئة في بيان أن الجيش النظامي واصل قصف مواقع في مدينة حمص وريفها. وقد استهدفت قوات الأسد بلدة القصير بالقصف، وقامت بحملة مداهمات في الجهة الشرقية من طريق بعلبك، كما تواصل القصف على حيي جوبر والسلطانية. وشهد حي الخالدية بحمص قصفا عنيفا، أما حي الوعر فسمع فيه دوي انفجارات ضخمة، وفق الهيئة العامة. وأظهر شريط فيديو عن حي الخالدية في حمص -وزعه ناشطون على شبكة الإنترنت- دخانا كثيفا يرتفع من أماكن مختلفة من الحي بعد وقوع انفجارات ضخمة. كما يمكن مشاهدة حريق يندلع في أحد الأبنية بعد سقوط قذيفة عليه. ويسأل صوت مسجل على الشريط "أين المراقبون؟ أين أنت يا كوفي أنان؟".

مداهمات وإعتقالات
وشنت القوات النظامية حملة مداهمات وإعتقالات في المعضمية بريف دمشق، كما نفذت عناصر الأمن حملة اقتحامات لمنطقة الظاهرية في حماة. أما خربة الجوز في إدلب فقد قصفها الجيش النظامي بقذائف الهاون.
وحلق الطيران العمودي في سماء مدينة اللاذقية. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات النظامية أطلقت النار في عربين بريف دمشق على مظاهرة مناهضة لنظام الأسد أثناء وجود المراقبين في المنطقة، مما تسبب في إصابة ثمانية أشخاص بجروح. أما محطة الإخبارية السورية الرسمية فذكرت أن مسلحين ألقوا قنبلة على قوات حفظ النظام أثناء مرافقتهم الوفد الأممي الذي زار منطقة عربين. وأوضحت أن القنبلة أصابت العميد سالم داغستاني بجروح، مشيرة إلى أن الوفد الأممي غادر المكان على الفور إثر الحادث.

إنفجار بمحافظة إدلب
لكن محللين وناشطين يشككون في رواية الجانب الرسمي ويتهمون الحكومة السورية بمحاولة وضع العراقيل أمام البعثة الدولية وتخويف المراقبين. من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) إن ستة جنود من قوات الأمن السورية قتلوا في انفجار بمحافظة إدلب شمال البلاد أمس الأربعاء. وقالت الوكالة إن "جماعة إرهابية مسلحة" نفذت الهجوم الذي أصاب أيضا 11 آخرين.

مقتل 77 شخصاً في سوريا برصاص الأمن وإنفجار سيارة مفخخة أدت لخسائر مادية

مقتل 77 شخصاً في سوريا برصاص الأمن وإنفجار سيارة مفخخة أدت لخسائر مادية

مقتل 77 شخصاً في سوريا برصاص الأمن وإنفجار سيارة مفخخة أدت لخسائر مادية

مقتل 77 شخصاً في سوريا برصاص الأمن وإنفجار سيارة مفخخة أدت لخسائر مادية

مقتل 77 شخصاً في سوريا برصاص الأمن وإنفجار سيارة مفخخة أدت لخسائر مادية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
238874.48
BTC
0.52
CNY