الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

دراسة:الفلفل الحار بالطعام يحافظ على سلامة القلب

كل العرب
نُشر: 16/04/12 19:32,  حُتلن: 08:04

بعض الكريمات المصنوعة من الفلفل الحار والتي يتم تدليك الجلد بها تعمل على تخفيف حدة آلام بعض أنواع من التهاب المفاصل

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن إضافة التوابل خاصة الفلفل الحار على الكثير من الاطعمة المتناولة بصورة يومية يقى القلب من الكثير من المخاطر ، حيث تعد أمراض القلب السبب الرئيسي وراء ارتفاع الوفيات في العالم النامي .


صورة توضيحية

وقد اعتمدت الأبحاث على الفلفل الحار بأنواعه المختلفة خاصة شديدة الحرارة منها ، حيث لوحظ أن بعض الكريمات المصنوعة منه والتي يتم تدليك الجلد بها تعمل على تخفيف حدة آلام بعض أنواع من التهاب المفاصل.

أبحاث طبية
وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الاطعمة الحريفة تعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع بين الاشخاص الذين يعانون من ارتفاعه بالاضافة إلى تخفيضه للكويسترول في الدم وتقليل مخاطر تكوين جلطات الدم. وأوضحت الأبحاث الحديثة أن الفلفل الحار يعمل على وقاية القلب عن طريق خفض مستوى الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى زيادة معدلات تكسيره والتخلص منه في البراز. كما لوحظ أن الفلفل الحار يعمل على وقف عمل الجين المسئول عن تقلص الشرايين والتي تعيق بدورها التدفق الطبيعي للدم إلى القلب وبقية أجهزة الجسم .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة