الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

تسريحات راقية سواء كان شعرك قصيراً أو طويلاً

كل العرب
نُشر: 15/04/12 16:22,  حُتلن: 07:45

شينيون الخمسينات هذه التسريحة مستوحاة من الشعر الممتلئ الذي راج كثيراً خلال حقبة الخمسينات تمتاز هذه التسريحة بالغرة الكبيرة وجمعها بين الجديلة المنخفضة وذيل الحصان

موقع العرب يقدم لكل الصبايا والسيدات الباحثات عن إطلالة مميزة وأنيقة هذه المجموعة المميزة من التسريحات. نأمل أن تنال إعجابكن ...


صورة توضيحية

شينيون الخمسينات
هذه التسريحة مستوحاة من الشعر الممتلئ الذي راج كثيراً خلال حقبة الخمسينات. تمتاز هذه التسريحة بالغرة الكبيرة وجمعها بين الجديلة المنخفضة وذيل الحصان. وكلما كان الشعر طويلاً أكثر، بدت التسريحة أكثر امتلاء وعلواً. باشري أولاً في رسم نصف دائرة على محيط الرأس، بواسطة مشط ناعم، على مستوى خط الحاجبين. هكذا، يتم فصل الشعر بين القسم العلوي والقسم السفلي، لأنه سيتم تصفيف كل قسم بطريقة مختلفة. ارفعي خصل القسم العلوي إلى الأعلى قبل لفها في جديلة عالية مرتفعة. استخدمي الأسطوانات العريضة للف الخصل حولها والحصول على تموجات عريضة. إجمعي من ثم هذه الخصل في ذيل حصان عالٍ قبل إرجاعها إلى الأمام لتغطية الجديلة. ثبتي التسريحة بدبابيس صغيرة ورشي الكثير من رذاذ التثبيت.

الشرنقة الجذابة
هذه التسريحة مماثلة تقريباً لتسريحة الشينيون التي على شكل موزة، وإنما مع ارتفاع أكبر في الجهة الأمامية بحيث تذكرنا الطلة بتسريحة الروك التي تضفي الدينامية على الشعر الناعم.
حاولي ألا تغسلي شعرك طوال يومين. وإذا كان هذا مستحيلاً، رشي رذاذ التثبيت على الشعر النظيف للحؤول دون انزلاقه. شدي الشعر الموجود عند الصدغين إلى الخلف، ولكن من دون شد الخصل الأمامية كثيراً، ثم لفي الأطراف حول بعضها وارفعيها في جديلة وثبتيها بواسطة الدبابيس. ارفعي خصل الغرّة إلى الأعلى بواسطة الأصابع وأمسكي أطرافها بيد، ثم لفي باليد الأخرى الأطراف نحو الجذور للحصول على حجم كبير. ما عليك بعدها إلا تثبيت التسريحة بالرذاذ القوي.

الغرّة الكبيرة
إنها تسريحة راقية. لكن هذا الشينيون يستلزم براعة كبيرة في التصفيف، وهو مثالي للشعر المتوسط الطول الذي يصل إلى الكتفين. لكسب الوقت، استخدمي الرذاذ المملس الواقي من الحرارة. وحين يصبح الشعر جافاً، مرري مملس الشعر فوق الجذور. للحصول على حجم ممتلئ، لفي خصلتين من الغرّة حول مكواة التجعيد العريضة أو حول فرشاة دائرية كبيرة، ثم رشي رذاذ التثبيت بوفرة. مشطي الخصل بدقة لتنعيم التموجات. ارفعي خصل الشعر في الخلف وعلى الجانب، ولكن من دون المساس بالأطراف، ولفيها على شكل أسطوانة ثم ثبتيها بالدبابيس.

الحجم الممتلئ والمنتفخ
مع الارتفاع الكبير جداً واللافت للأنظار، يبدو هذا الشينيون عصرياً جداً. إنه الطريقة المثالية لكسب بضعة سنتيمرات إضافية وإطالة القامة. للحصول على مظهر منتفخ، اتركي جانباً الخصل المؤطرة للوجه. ارفعي بقية الخصل إلى الأعلى، بمعدل خصل صغيرة ورفيعة، للحصول على حجم أكبر. رشي بعدها الكثير من رذاذ التثبيت. استخدمي من ثم فرشاة صغيرة مسطحة، وارفعي الخصل المؤطرة للوجه إلى الأعلى، الواحدة تلو الأخرى، مع ضرورة تثبيتها فوراً برذاذ التثبيت والدبابيس. على مستوى العنق، ارفعي الشعيرات الصغيرة وثبتيها بواسطة دبابيس مسطحة ورذاذ قوي كي لا يتطاير أي شيء هنا وهناك.

مقالات متعلقة