الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

رفع حالة التأهب للمتضامنين الاجانب في مطار بن غوريون

كل العرب
نُشر: 15/04/12 07:32,  حُتلن: 11:51

يتسحاق أهارونوفيتش : أعرب عن ارتياحي لتعاون شركات الطيران الأجنبية مع إسرائيل على هذا الصعيد كونها قد سحبت تذاكر السفر عن المئات من هؤلاء النشطاء

النائبة زعبي:

انتهاك إسرائيل لحريات الأوروبيين يجب أن تحض المجتمع الدولي على تسليط الضوء أكثر على السياسات الإسرائيلية القمعية التي باتت تشكل خطرا على الجميع

يشهد مطار بن غوريون الدولي في اسرائيل في هذه الساعة حالة تأهب أمنية قصوى تمهيدا لرحلة التضامن الجوية مع الفلسطينيين التي من المزمع أن يصل في إطارها اليوم المئات من النشطاء الأجانب المتضامنين مع الفلسطينيين.

حل مشاكل حقوق الإنسان الحقيقية
وأعرب وزير الأمن الداخلي في اسرائيل يتسحاق أهارونوفيتش في تصريح لـ"راديو اسرائيل" عن ارتياحه لتعاون شركات الطيران الأجنبية مع إسرائيل على هذا الصعيد كونها قد سحبت تذاكر السفر عن المئات من هؤلاء النشطاء.
أما المتضامنون الذين سيتمكنون رغم ذلك من الوصول إلى مطار بن غوريون فسيجري تسليمهم لدى هبوطهم رسالة إسرائيلية رسمية. وتدعوهم هذه الرسالة إلى الإسهام في حل مشاكل حقوق الإنسان الحقيقية القائمة في المنطقة مثل المذابح التي يرتكبها النظام السوري بحق مواطنيه والقمع العنيف للمواطنين في إيران. ساهموا في حل مشاكل سوريا.

زعبي: إسرائيل تنتهك الحريات على مستوى العالم
وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأحد بيان من المكتب البرلماني للنائبة حنين زعبي جاء فيه ما يلي: "أوضحت النائبة حنين زعبي في سياق ردها على الضغوطات والتهديد الإسرائيليين الساعية لإحباط حملة التضامن الجوية مع الشعب الفلسطيني، أن استجابة شركتي الطيران الألمانية والبريطانية لتلك الضغوطات متنكرة لحقوق مواطنيها هو دليل على يد إسرائيل الطولى في انتهاك حقوق الإنسان على مستوى العالم، وهو تصعيد خطير لسياسات القمع الإسرائيلية التي لم تعد تقتصر على المواطنين في إسرائيل عربا كانوا أم يهودا. مؤكدة أن ذلك لن يثني حملات التضامن التي ستتواصل وتتسع ضد السياسات الإسرائيلية".

 التأييد العالمي لحقوق الفلسطينيين

وأضاف البيان " وأشارت زعبي إلى أن انتهاك إسرائيل لحريات الأوروبيين يجب أن تحض المجتمع الدولي على تسليط الضوء أكثر على السياسات الإسرائيلية القمعية التي باتت تشكل خطرا على الجميع. ورفضت زعبي الرواية الإسرائيلية التي تعتبر الناشطين "مخلين بالنظام العام"، مؤكدة أنهم ناشطون سياسيون يخوضون نضالا شرعيا ضد القمع والعنصرية والاحتلال الإسرائيلي. وأكدت أن ما يقض مضاجع إسرائيل ليس "الإرهاب" كما تدعي، بل ظاهرة اتساع التأييد العالمي لحقوق ولنضال الفلسطينيين".وتابع البيان " وشددت زعبي أن تلك المحاولات الإسرائيلية البائسة لن تثني الناشطين الأحرار عن النضال الدؤوب من أجل حرية الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، مشيرة إلى أنه "إذا كان باستطاعة إسرائيل منع دخول المتضامنين، فإنها لن تستطيع وقف حركة التضامن، وستقف عاجزة أمام المد الجارف من التأييد الدولي للحقوق الفلسطينية".واختتم البيان " واعتبرت زعبي أن خروج إسرائيل عن طورها لإحباط الحملة الدولية، هو دليل على أن حملات التضامن الدولية، مع الشعب الفلسطيني، تربكها وتزعجها، وهذا بحد ذاته إنجاز للحملة. ونوهت إلى أن منع وصول أو طرد الناشطين، من شأنه أيضا أن يسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين، ويكشف الوجه الحقيقي لإسرائيل كدولة هوجاء تقمع كل أشكال النضال السياسي بأي ثمن. وأكدت زعبي أن حملات التضامن ستتواصل وتزيد من تعرية السياسات الإسرائيلية، الأمر الذي يؤدي بالمقابل إلى زيادة التضامن مع الشعب الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY