الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

بيليه يهاجم نجم برشلونة الارجنتيني: على ميسي أن يصبح افضل من نيمار قبل مقارنته بي

كل العرب
نُشر: 14/04/12 14:49,  حُتلن: 18:49

الاسطورة البرازيلية بيليه:
الجميع يتحدث الآن عن ميسي، ويصفه بالنجم الكبير لكن (لكي يكون الأفضل) عليه أولا أن يصبح أفضل من نيمار

هناك بعض الذين يقولون بأن ميسي أفضل من بيليه. عليه أولا أن يكون أفضل من نيمار، إنه لم يصل إلى مستواه حتى الآن

ميسي يتفوق على نيمار من حيث الخبرة ليس الا

واصل الأسطورة البرازيلية بيليه تصريحاته المثيرة للجدل في معظم الأوقات، ومواقفه التي لا تستند إلى الواقعية بل إلى "مخيلته الخصبة" في بعض الأحيان، وذلك عندما رأى أن على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يصل أولا إلى مستوى البرازيلي نيمار قبل مقارنته به,حسب ماذكرت"الفرنسية".

 

"الجميع يتحدث الآن عن ميسي، ويصفه بالنجم الكبير لكن (لكي يكون الأفضل) عليه أولا أن يصبح أفضل من نيمار"، هذا ما قاله بيليه خلال حدث إعلامي في مقر فريقه السابق سانتوس الذي يلعب في صفوفه نيمار، مضيفا "في الوقت الحالي ميسي يتفوق عليه (نيمار) من حيث الخبرة وحسب".

ميسي الافضل بحسب النقاد
ويعتبر تصريح بيليه بشأن أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة مجحفا، خصوصا أن النجم الأرجنتيني صنف من قبل غالبية النقاد والنجوم السابقين والحاليين على أنه من أفضل اللاعبين الذين عرفتهم كرة القدم، وهذا الموقف ليس شعريا بل إن الأرقام تتحدث عن نفسها خصوصا هذا الموسم، حيث أصبح على بعد سبعة أهداف فقط ليصبح أفضل هداف في تاريخ القارة الأوروبية.

انجازات ميسي
وكان ميسي سجل أمس خلال مباراة فريقه برشلونة مع خيتافي (4- صفر) في الدوري الإسباني هدفه الحادي والستين هذا الموسم في جميع المسابقات، وأصبح على بعد 6 أهداف فقط من معادلة إنجاز الهداف الألماني السابق غيرد مولر، الذي وجد طريقه إلى الشباك مع فريقه بايرن ميونيخ في 67 مناسبة خلال موسم 1972-1973.
وأصبح ميسي الثلاثاء الماضي أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد، بعد أن سجل هدفين في مرمى ميلان الإيطالي (3-1) في إياب الدور ربع النهائي.
ورفع ميسي رصيده إلى 14 هدفا، وهو كان يتقاسم منذ الموسم الماضي الرقم القياسي السابق (12 هدفا) مع الهولندي رود فان نيستلروي، عندما كان لاعبا مع مانشستر يونايتد الإنكليزي (2002-2003)، فيما وجد الألماني ماريو غوميز مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، هداف دوري بلاده طريقه إلى الشباك في المسابقة الأوروبية 11 مرة حتى الآن، علما بأنه يجلس على مقاعد الاحتياط في مباراة اليوم ضد مرسيليا. ورفع ميسي رصيده إلى 50 هدفا في دوري أبطال أوروبا فعادل الفرنسي تييري هنري (50)، ولم يعد يتفوق عليه سوى الإسباني راوول غونزاليس (71 هدفا) وفان نيستلروي (56). كما أصبح في 20 الشهر الماضي أفضل هداف في تاريخ ناديه برشلونة الإسباني بتفوقه على الأسطورة سيزار رودريغيز الذي سجل سيزار رودريغيز 232 هدفا، وقد رفع رصيده حتى الآن الى 241 هدفا.

انزعاج بيليه
ويبدو أن بيليه منزعج من الذين يعتبرون ميسي أفضل منه بالذات، وبدا ذلك واضحا في تصريحه حين قال: "هناك دائما هذه المقارنة (مقارنته) مع مارادونا, والتي تقول بأنه أفضل من بيليه. وحاليا هناك بعض الذين يقولون بأن ميسي أفضل من بيليه. عليه أولا أن يكون أفضل من نيمار، إنه لم يصل إلى مستواه (نيمار) حتى الآن. إنه يتفوق من حيث الخبرة وحسب".

المواجهة الارجنتينية البرازيلية
وكان ميسي تواجه مع نيمار خلال كأس العالم للأندية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأكد النجم الأرجنتيني تفوقه التام على منافسه البرازيلي، وقاد فريقه برشلونة للفوز باللقب على حساب سانتوس بالفوز على الأخير (4- صفر)، بينها ثنائية شخصية له.

نيمار بدون القاب! 
ويحتاج نيمار (20 عاما) إلى الكثير لكي يرتقي إلى مستوى إنجازات ميسي الذي يملك في رصيده حتى الآن 5 ألقاب في الدوري الإسباني، وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس العالم للأندية، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبية، ولقب في كأس إسبانيا، وخمسة في كأس السوبر الإسبانية، أي ما مجموعه 18 لقبا، إضافة إلى لقب بطل العالم مع منتخب الأرجنتيني لدون 20 عاما (2005) وذهبية أولمبياد بكين 2008. أما نيمار فلا يملك في سجله على صعيد الأندية سوى أربعة ألقاب، هي كأس البرازيل عام 2010 وبطولة ولاية ساو باولو "باوليستا" عامي 2010 و2011 وكأس ليبرتادوريس عام 2011.

نيمار وميسي جنباً الى جنب بعد 2014
وقد يجد هذا الثنائي نفسه جنبا إلى جنب اعتبارا من 2014، بعدما دفع برشلونة 5ر14 مليون يورو الى سانتوس، ما يوازي ربع القيمة الكاملة للعقد (58 مليون يورو)، بحسب ما ذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية الواسعة الاطلاع. وأكدت الإذاعة على موقعها الرسمي "بحسب مصادر مؤكدة، لقد دفع برشلونة ربع مبلغ 58 مليون يورو إلى سانتوس للتأكد من انتقال اللاعب"، وأضافت أن الهداف البرازيلي سيحمل ألوان برشلونة بعد مونديال 2014 الذي سيقام في البرازيل.

مقالات متعلقة

Got