الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

طلاب اقرأ في الناصرة يناشدون الشعوب: انهضوا لنصرة الأبرياء والضعفاء في سوريا

كل العرب
نُشر: 14/04/12 09:32,  حُتلن: 14:37

بيان إقرأ:

المشاركون رفعوا اللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها نظام بشار الأسد وجيشه ضد المطالبين بالحرية والكرامة من ابناء شعبه

مدير الإدارة الطلابية محمد فرحان:

المظاهرة هي جزء من سلسلة فعاليات ضمن الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري تحت اسم "انصر"

حملتنا جاءت لتقول لكل العالم انهضوا لنصرة الأبرياء والضعفاء في سوريا من آلة الحرب وآلة القتل

ضمن الحملة الدولية الداعمة للثورة السورية "أنصر" ومشاركة الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، أقيمت مساء يوم الأربعاء من هذا الاسبوع تظاهرة رفع شعارات في ساحة شهاب الدين في مدينة الناصرة. وشارك في التظاهرة التي دعت إليها جمعية اقرأ، الإدارة الطلابية في الجمعية وعشرات الطلاب الجامعيين ومسؤولو الحركة الإسلامية ولفيف من أبنائها في منطقة الناصرة.



ورفع المشاركون اللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها نظام بشار الاسد وجيشه ضد المطالبين بالحرية والكرامة من ابناء شعبه. وفي حديث مع مدير الإدارة الطلابية محمد فرحان، قال: "هذه المظاهرة هي جزء من سلسلة فعاليات ضمن الحملة العالمية لنصرة الشعب السوري تحت اسم "انصر" التي انطلقت بداية الأسبوع الحالي والتي جاءت لتقول لكل العالم انهضوا لنصرة الأبرياء والضعفاء في سوريا من آلة الحرب وآلة القتل، نحن جزء من الأمة الإسلامية والعربية وواجب علينا نصرة المظلوم والضعيف، الحركة الإسلامية في الداخل وجمعية اقرأ وقفت إلى جانب الشعوب كلها في ثوراتها ضد الحكم الدكتاتوري والسلطوي الذي امتدّ عبر عقود سلب الأمّة حرّيّتها، وها نحن اليوم نقف نصرة للشعب السوري ضمن وقفاتنا العديدة مع جميع الشعوب العربيّة".

صرخة تضامنية
وقال الطالب أنس محاميد مسؤول اقرأ في جامعة حيفا، إنّ "الأحداث الحاصلة لأهلنا في سوريا أقلّ ما يمكن تقديمه لهم من الداخل الفلسطيني هو مشاركتنا في الحملة الدوليّة لدعم الثورة السورية، بحيث أنّ هذه الوقفة هي جزء من مواقفنا التي نعلن من خلالها عن تضامننا مع الشعب السوري وضد الاستبداد والظلم البشع الحاصل في سوريا". وفي حديث مع طالب المعهد التطبيقي محمد مشهداوي، قال: "نحن جئنا اليوم كطلاب جامعيين من الداخل الفلسطيني للمشاركة في هذه الوقفة لنعلنها صرخة تضامنية مع إخواننا الشعب السوري، بحيث أنّ الوضع هناك لا يُحتمل ولا يطيقه عاقلٌ من قتل وتدمير وتشريد وانتهاك أعراض، وتضامننا أيضًا مع كلّ المظلومين ومع كلّ قضايا العالم العربي والإسلامي وقضايا شعبنا الفلسطيني، نسأل الله أن ينصر الشعب السوري ويثبتهم، ونقول لهم صبرًا ، صبرًا".

مقالات متعلقة