الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

زيدان: الحزب الشيوعي أساء للجنة المتابعة والجبهة ولن نتدخل بأعلام مظاهرة أول أيار

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 14/04/12 13:51,  حُتلن: 20:49

محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في البلاد:

كل طرف وكل هيئة لا تحترم قرار لجنة المتابعة إنما تسيء الى نفسها أولا والى الإطار الذي تنتمي له

أعضاء من المسؤولين في جبهة عرابة لم يلتزموا بقرار لجنة المتابعة ولم يحترموا قرار الإدارة الداخلية في الجبهة

ما حصل في عرابة عمل غير مقبول وسنقوم بمراجعة وتقييم فعاليات يوم الأرض وسيكون هذا الموضوع على رأس جدول الأعمال

لم أدعُ الحزب الشيوعي الى عدم رفع العلم الأحمر في الأول من أيار ولا دخل لي في الموضوع ولا نشاط للجنة المتابعة بهذه المناسبة ولكل حزب حرية رفع علمه

نفى محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في البلاد في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم السبت، أن يكون قد دعا الحزب الشيوعي الى الإمتناع عن رفع الراية الحمراء في مظاهرة الأول من أيار قائلا: "لم أتطرق الى هذا الموضوع ولا دخل لي فيه لا سيما وأن لا نشاط للجنة المتابعة بهذه المناسبة ولكل حزب حرية رفع علمه حسب نوع الفعالية التي يبادر إليها". ويأتي تصريح محمد زيدان بعد توجهنا له في أعقاب معلومات تؤكد بأنه طالب الحزب الشيوعي في وقت سابق بعدم رفع العلم الأحمر في فعاليات الاول من أيار.

 
محمد زيدان

انشقاق مظاهرة عرابة
وفي سياق الحديث تطرقنا الى قضية انشقاق المظاهرة في عرابة في ذكرى يوم الأرض الخالد، حيث قال محمد زيدان للعرب: "بغض النظر عن أية إعتبارات، أخذنا موقفا في التحضيرات ليوم الأرض وشكلنا لجنة خاصة من أجل ترتيب الأمور واللمسات المطلوبة في إحياء ذكرى يوم الأرض في كل المحلات وكان القرار بالتشاور معي وهو ألا ترفع الأعلام الحزبية باستثناء علم واحد يوحد كافة الأطراف والأحزاب وهو العلم الفلسطيني، إلا أن الجبهة لم تقبل هذا الموقف في البداية ولكنني حسمت الأمر لأننا نريد أن نسير تحت علم واحد وليس تحت عدة أعلام إذ أن المسيرة تأتي في مناسبة وطنية".

مشكلة داخلية في الجبهة
وتابع قائلا: "الجبهة وفي الجلسات الأخيرة قبل إحياء ذكرى يوم الأرض أكدت لنا من خلال ممثلها منصور دهامشة أنها ستحترم القرار وستلتزم به، فعرفنا أن لدى الجبهة مشكلة معينة إذ أن قسما من الناشطين الحزبيين تناقشوا داخليا في قضية الإلتزم أو عدمه إلا أنه وللأسف وكما يبدو لم يلتزم أعضاء من المسؤولين في جبهة عرابة بقرار لجنة المتابعة ولم يحترموا قرار الإدارة الداخلية في الجبهة".

خلافات في الموقف
وتابع محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة حديثه للعرب ردا على سؤالنا بالقول: "كل طرف وكل هيئة لا تحترم قرار لجنة المتابعة إنما تسيء الى نفسها أولا والى الإطار الذي تنتمي إليه". وأضاف: " قوة لجنة المتابعة بالأساس احترام القرارات إذ قد تكون خلافات في الموقف ولكن من يحسم الأمر هو الأكثرية ولذلك أعتقد أن ما حصل في عرابة عمل غير مقبول وسنقوم بمراجعة وتقييم فعاليات يوم الأرض وسيكون هذا الموضوع على رأس جدول الأعمال".

الشعبية:الحزب الشيوعي مسؤول عن الإنشقاق..نفاع: لنا مصداقية برفع العلم
صورة من رفع العلم الأحمر في تظاهرة عرابة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY