معلومات الابراج

أب الحمل رجل بما تحمل الكلمة من معانٍ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أب الحمل رجل بما تحمل الكلمة من معانٍ ويتفاخر أب الثور دائماً بكونه عائل الأسرة

فتور المشاعر يدب أحياناً في أنفس بعض الآباء بانشغال الأبناء في حياتهم الخاصة

لا يقبل أب الثور من الأبناء إلا الطاعة والانصياع دون اقتناع ما يسفر عن خلافات وأزمات أسرية لا تنقشع إلا بالتفاهم والمناقشة


تتطور علاقة الأب بابنه بمرور الوقت، فكلما شب الإبن وأثبت وجوده في ال حياة العلمية والعملية، اختلفت طبيعة علاقته بأبيه، إمّا سلباً أو إيجاباً. حينما يصير الإبن رجلاً ويقتحم الحياة العملية ويصبح قادراً على كسب العيش والاستقلال بحياته، يمكنه حينها الوقوف مع والده على قدم من المساواة ولا يعود يتحكم في علاقتهما سوى قواعد الأدب واللياقة.

صورة توضيحية

يدب فتور المشاعر أحياناً في أنفس بعض الآباء بانشغال الأبناء في حياتهم الخاصة، وبوجه خاص إذا ما تغيب الأبناء عن المشاركة في المناسبات الأسرية وتقاعسوا عن تقديم يد المساعدة إذا ما طلبت منهم بهدف التركيز في شئونهم الشخصية. يزداد التباعد عندما يستقل الابن بحياته بعيداً عن الأسرة وأعبائها، ووقتها تصبح العلاقة أكثر تعقيداً!

تفسير علاقة الأب بالإبن
لم يجد المحللون النفسيون أو الأدباء أو المفكرون تفسيرا لعلاقة الأب بابنه، وإن كانوا قد تناولونها بالبحث بشتى الصور، لكن الجديد والمثير للاهتمام في الأمر هو أن الفلكيين أنفسهم قد تطرقوا لهذه العلاقة وتناولوها بالبحث ووجدوا لطبيعتها بعض التفسيرات التي نستعرضها سويا، ولعلها تكون الأقرب لحقيقة العلاقة.

أب الحمل
هو رجل بما تحمل الكلمة من معانٍ، يقدس الإعتماد على الذات وخير من يقدم العون للآخرين، ولا يقبل إلا أن يكون ابنه صورة منه، ولعل هذا هو سبب توتر العلاقة بينهما! يجتهد أب الحمل في دفع ابنه للاعتماد على النفس ونبذ الكسل والخنوع، ولعصبيته وضيق صدره أحيانا، تسوء العلاقة. والحل الأمثل لهذه المشكلة هو التكيف مع طبيعة الابن ومنحه الفرصة لكي يتصرف على حسب هواه ويراقبه عن بعد ولا يتدخل إلا عندما يشعر بضرورة ذلك.

أب الثور
يتفاخر أب الثور دائما بكونه عائل الأسرة، ودائما ما يطلب العرفان والتقدير من الأبناء. لا يقبل أب الثور من الأبناء إلا الطاعة والانصياع دون اقتناع، ما يسفر عن خلافات وأزمات أسرية لا تنقشع إلا بالتفاهم والمناقشة.

كلمات دلالية