الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

سرايا القدس: أي مواجهة قادمة ستكشف عن مفاجآت وقدرات جديدة لدى المقاومة

كل العرب
نُشر: 11/04/12 15:23,  حُتلن: 08:40

أبو أحمد :

المقاومة استطاعت أن تتقدم بشكل كبير على مستوى تكتيكاتها وتسليحها وعلى مستوى تدريب عناصرها

 العدو يحاول أن يسخن الأمور، وهذا يدعو إلى الاعتقاد بأنه مقدمة لعدوان صهيوني جديد،لا نستطيع أن نجزم أنه سيحصل عدوان أم لا

أكد أبو احمد الناطق الرسمي بإسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على أن المقاومة تملك الكثير في جعبتها وأي مواجهة قادمة يمكن أن تكشف عن مفاجآت جديدة لدى المقاومة وسرايا القدس. وقال الناطق باسم السرايا خلال لقاء صحفي : "أن المقاومة استطاعت أن تتقدم بشكل كبير على مستوى تكتيكاتها وتسليحها وعلى مستوى تدريب عناصرها".

مناورات لسلاح الهندسة
وقال أبو أحمد :"الأجواء في القطاع لا تحتاج إلى تسخين، لا أبالغ عندما أقول أن الأجواء في غزة تشبه أجواء الحرب، حيث أن هناك تحليق منذ أيام لطائرات الاستطلاع الصهيونية بشكل غير مسبوق وتحليق مكثف للطيران الحربي وهناك أيضاً عدة عمليات توغل خلال اليومين الماضيين وسقوط شهداء واستهداف مجموعات للمقاومة في رفح وفي النصيرات وسط القطاع".
وأضاف :"قبل ذلك كان تدريبات مكثفة ومناورات معلنة وغير معلنة للجيش الصهيوني، بالطبع هناك مناورات لسلاح الهندسة الصهيوني ووحدة المظليين وسلاح الدبابات،وهناك تهديدات متواصلة وأيضاً ليبرمان ونتاياهو يهددون،ويسربون أخبار بان أي حرب قادمة مع المقاومة في غزة وجنوب لبنان سيليها اجتياح بري".

محاولة تصعيد الأمور بشكل محدود
 وتابع حديثه :"بشكل عام العدو يحاول أن يسخن الأمور، وهذا يدعو إلى الاعتقاد بأنه مقدمة لعدوان صهيوني جديد،لا نستطيع أن نجزم أنه سيحصل عدوان أم لا،ولكن مجريات الأمور تشير إلي قرب حدوث عدوان على قطاع غزة من المنظور الصهيوني، ولكن على مستوى فصائل المقاومة لا نعتقد أن العدو يمكن أن يقدم على هجوم كبير علي غزة وجنوب لبنان ,خصوصاً ما شاهدناه في المواجهة الأخيرة سرايا القدس والمقاومة في شهر مارس الماضي ،والرسالة شديدة اللهجة التي أرسلتاها سرايا القدس في تلك المواجهة". وقال: "نعتقد أن هناك تجاذبات داخلية صهيونية لقرب انتخابات الكنيست الصهيوني، ربما كل هذه الأمور تدفع تجاه محاولة تصعيد الأمور بشكل محدود،لا نعتقد أن الأمور يمكن أن تخرج عن حدود السيطرة أو تتجاوز الخطوط الحمراء للمواجهة بين المقاومة والعدو الصهيوني". 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251035.96
BTC
0.52
CNY