الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

معلمون ومدراء مدارس بباقة:مدارسنا قنبلة موقوتة ويجب نفض جهاز التربية والتعليم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/04/12 08:37,  حُتلن: 14:17

مدير مدرسة الزهراوي الأستاذ فراس بيادسة:

انتهى زمن النظريات فلقد جلسنا كثيرا وتحدثنا عن مشاكل التربية والتعليم وعن خطة أشفاء وآن الاوان كي يباشر العمل بصورة عملية لتحسن مستوى مدارسنا

ماهر غنايم مدير مدرسة ابن سينا:

لا يعقل أن نكرس جل وقتنا في إنشاء طلاب على مستوى عال حتى الصف الثامن ولا نجدهم في الصفوف التاسعة واعتقد أن التربية والتعليم في باقة مثل باقي المجالات وهي بحاجة الى تغيير

المربية آيات أبو حسين مديرة المدرسة الثانوية:

مدرستنا هي قنبلة موقوتة ممكن أن تنفجر في أية لحظة لذلك أناشد المسؤولين باتخاذ القرارات المناسبة والإسراع في خطة الاشفاء التي يجب أن تلائم مدينة باقة

بادر مجدي كتانة القائم باعمال رئيس بلدية باقة الغربية بعقد ثلاث جلسات مع البروفيسور "دفيد بن حين" المتخصص في خطط الاشفاء بموضوع التربية والتعليم، بهدف بحث أمور تتعلق بالجهاز التعليمي من أجل تطويره من كافة الجوانب. وترأس الجلسات الأستاذ سميح أبو مخ رئيس لجنة التربية والتعليم حيث كانت الجلسة الأولى مع أعضاء البلدية الذين رحبوا بضيفهم وسردوا له مشكلة التربية والتعليم الموجودة في باقة وأكدوا أن هنالك حاجة ملحة لبناء لخطة أشفاء من جهة خبيرة.



خطة الاشفاء
أما الجلسة الثانية فكانت مع مدراء المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية حيث أبدى كل واحد منهم رأيه في موضوع التربية والتعليم وعن الاتجاه الذي يجب أن تسير فيه خطة الاشفاء التي ستقرر.
وقال مدير مدرسة الزهراوي الأستاذ فراس بيادسة:" انتهى زمن النظريات فلقد جلسنا كثيرا وتحدثنا عن مشاكل التربية والتعليم وعن خطة أشفاء، وآن الاوان كي يباشر العمل بصورة عملية لتحسن مستوى مدارسنا، وأنا ارفض قول البعض أن المدارس الإعدادية أثبتت فشلها بل العكس تماما، واعتقد أن هناك مدارس ثانوية فشلت ويجب أن تغلق وأنا ادعو المسؤولين أن يفحصوا فحصا دقيقا وأن يتعاملوا مع الأمور من ناحية عملية وليس نظرية".

التعليم بحاجة الى تغيير
أما الأستاذ ماهر غنايم مدير مدرسة ابن سينا قال:" يجب أن يكون تغييرا في نظام المدارس فإما أن تكون المدارس من الصف الاول حتى الصف الثامن أو من التاسع حتى الثاني عشر، أو مدارس تبدأ من الصف الاول حتى السادس ومن الصف السابع حتى ثاني عشر، لأنه لا يعقل أن نكرس جل وقتنا في إنشاء طلاب على مستوى عال حتى الصف الثامن ولا نجدهم في الصفوف التاسعة ، واعتقد أن التربية والتعليم في باقة مثل باقي المجالات وهي بحاجة الى تغيير في جميع المجالات نحو الافضل".

قرارات صحيحة وحاسمة
وتحدث خلال الجلسة الدكتور قبلاوي مدير مدرسة ألقاسمي حيث قال:" نحن نؤكد أننا جزء لا يتجزأ من قسم التربية والتعليم في باقة ولهذا أقول أن نسبة الطلاب المتعلمين خارج المدينة قلت وهذا يعود بالنجاح لقسم التربية والتعليم في مدينة باقة، ويجب أن توضع قرارات صحيحة وحاسمة دون محاولة إرضاء الجميع".

مدرستنا قنبلة موقوتة
من جانبها قالت المربية آيات أبو حسين مديرة المدرسة الثانوية :" في مدرستنا مشكلة وهي أن الطلاب يأتون إلى المدرسة من دون حرية اختيار، أي أنه بعد المحاولات في الدخول إلى باقي المدارس لا يبقى خيار لهم سوى مدرستنا. ومدرستنا هي قنبلة موقوتة ممكن أن تنفجر في أية لحظة، لذلك أناشد المسؤولين باتخاذ القرارات المناسبة والإسراع في خطة الاشفاء التي يجب أن تلائم مدينة باقة".

خطة اشفاء
وخلال الجلسة أكد مجدي كتانة انه سيتم البدء في خطة الاشفاء إذا تكاتف المدراء ولجان الآباء والحركات السياسية والشعبية مع بداية سنة 2013.

 

مقالات متعلقة