الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

التجمع الوطني الديمقراطي يحيي ذكرى يوم الأرض بأمسية نضالية وجماهيرية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 07/04/12 10:14,  حُتلن: 14:02

الشاب أمير ثائر عريف الأمسية:

من قلب هذه الأرض نحيي ذكرى يوم الأرض السادس والثلاثين ونُحيي ذكرى شهداء يوم الأرض الذين دفعوا ثمن البقاء من دمهم

ممدوح إغبارية:

ضحايا العنف في مدينة أم الفحم هم ايضا شهداء نعم شهداء وقعوا في معركة العنف هذا السرطان الذي يهدد كل واحد منا

قضية أم الفحم هي نفس قضية الجماهير العربية وقضية أم الفحم هي نفس قضية الناصرة والجليل والنقب والمثلث الشمالي والمثل الجنوبي

على شرف يوم الأرض الخالد نظم حزب التجمع الوطني الديمقراطي مساء يوم أمس الجمعة في قاعة العلوم والفنون في مدينة أم الفحم، أمسية فنية ملتزمة بمشاركة المئات احياء لشهداء يوم الارض ودعما لعائلاتهم وللارض وسعيا لتوعية وتثقيف الجيل الشبابي لذكرى يوم الارض والاهمية للحفاظ عليها. وافتتح الشاب أمير ثائر عريف الأمسية كلمته بالترحاب بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة، وقال: "من قلب هذه الأرض نحيي ذكرى يوم الأرض السادس والثلاثين، ونُحيي ذكرى شهداء يوم الأرض الذين دفعوا ثمن البقاء من دمهم، وقضيتهم كقضية شرفاء جماهيرنا العربية، شهداء يوم الارض دفعوا بحياتهم ثمن الصمود من أجل أن نكون نحن هنا".


ثم قدمت فرقة الراب الفحماوية مجموعة متنوعة من الفقرات والاغنيات التي هدفت الى النقد لمختلف الظواهر التي يعاني منها مجتمعنا العربي وتوعية المجتمع للتصدي لهذه الظواهر والتحديات التي يعيشها مجتمعنا. بدوره قدم الشاعر خالد اغبارية وصلة شعرية متميزة والتي قدم من خلالها التحديات التي يعيشها ابناء الجماهير العربية في ظل التحديات الكبيرة ، كذلك شدد على أهمية الحفاظ على الارض وعلى حضارتنا وتاريخنا.

عشاق الأرض
وكانت الفقرة الاكثر مشاعرا وانفعالا في هذه الأمسية حين اعتلت فرقة "عشاق الارض" للاغاني الوطنية الملتزمة وعلى ايقاع نشيد "موطني" بدأت فقراتها بمشاركة الحضور الذين قاموا جميعا ووقفوا دقيقة حداد على روح شهداء يوم أرض ونشدوا معا اغنية موطني مع فرقة "عشاق الأرض". 
كما وقدمت فرقة عشاق الأرض مجموعة من الفقرات للاغاني الوطنية الملتزمة زادت من روعة الامسية. كما قدمت الطفلة بيلسان محمد خضر وصلة غنائية الخاصة نالت اعجاب وتشجيع الحضور.

وعي الشباب
ممدوح اغبارية عضو اللجنة المركزة في حزب التجمع رحب بالحضوروأكد على مدى وعي الشباب والعائلات لإحياء يوم الأرض وقضايانا التي ما زلنا بحاجة الى المزيد من النضال والعمل لنصرتها ونصرتنا وقال : "قضية أم الفحم هي نفس قضية الجماهير العربية وقضية أم الفحم هي نفس قضية الناصرة والجليل والنقب والمثلث الشمالي والمثل الجنوبي".

حمل الراية
كما وأكد ممدوح اغبارية على دور الشباب في حمل الراية والدفاع عن الأرض والتاريخ والوجود العربي وأكد أن شهداء العنف في مدينة أم الفحم ليس اقل من شهداء يوم الارض، وقال :" نعم اننا نؤكد أن ضحايا العنف في مدينة أم الفحم هم ايضا شهداء... نعم شهداء وقعوا في معركة العنف هذا السرطان الذي يهدد كل واحد منا من هنا علينا أن نقف جميعا ونتصدى لهذا التحدي". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY