صحةHealth

دراسة: المشروبات تحميك من الصداع خلال العمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
27

القدس
غيوم متناثرة
25

تل ابيب
غيوم متناثرة
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غيوم متناثرة
25

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة: المشروبات تحميك من الصداع خلال العمل

من يُصاب بالصداع فجأة خلال العمل، ينبغي أن يسارع إلى تناول مشروب. لقد أوضح أندرياس شتراوبه رئيس الجمعية الألمانية للوقاية من الصداع والصداع النصفي في مدينة ميونيخ: "قد يظهر الصداع بسبب افتقاد الجسم لبعض العناصر الغذائية الأساسية، حين ينشغ

تناول جرعات زائدة من الكافيين قد يسبب الصداع


من يُصاب بالصداع فجأة خلال العمل، ينبغي أن يسارع إلى تناول مشروب. لقد أوضح أندرياس شتراوبه رئيس الجمعية الألمانية للوقاية من الصداع والصداع النصفي في مدينة ميونيخ: "قد يظهر الصداع بسبب افتقاد الجسم لبعض العناصر الغذائية الأساسية، حين ينشغل المرء في العمل وينسى تناول الطعام أو الشراب الكافي". وأضاف أنّ الألم يظهر بأشكال مختلفة مثل الشعور بنبض في الرأس قد يصل إلى حد الوخز إذا كان الألم صداعاً نصفياً، مشيراً إلى أنّ النساء أكثر إصابة بالصداع من الرجال، لأنهن أكثر عرضة للصداع النصفي.


صورة توضيحية

ويوصي شتراوبه بشرب الماء أو الشاي أو العصائر من دون أن تحتوي على سكريات كثيرة. كما ينصح بتجنب تناول أكثر من ثلاثة فناجين قهوة يومياً، موضحاً أنّ تناول جرعات زائدة من الكافيين قد يسبب الصداع. وأضاف أن القهوة تسبّب جفاف الجسم أيضاً. وقال شتراوبه: "من يشعر بصداع شديد لم يعتده لمدة ساعات بعد تناوله مشروباً، ينبغي أن يفكر في الذهاب إلى طبيب".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
[email protected]

كلمات دلالية
المغار: اصابة شاب بجراح خطيرة بعد تعرضه للطعن