الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

وفد كبير من المعلمين الجبهوين يزور محافظات أريحا ورام الله ونابلس

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 07/04/12 11:36,  حُتلن: 11:47

محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني أكد للوفد الضيف على موقف القيادة الفلسطينية الثابت بعدم الاعتراف بيهودية الدولة

قام وفد يضم مئة معلم ومعلمة من كتلة الجبهة في نقابة المعلمين بجولة ميدانية استغرقت ثلاثة ايام في مناطق السلطة الفلسطينية شملت محافظات أريحا ورام الله ونابلس حيث رافق الوفد خلال أيام الجولة النقابي محمد عرقاوي (أبو أنصار) أمين إتحاد المعلمين الفلسطينيين فرع جنين. وفي اليوم الاول من الجولة زار الوفد مدينة اريحا الفلسطينية حيث أكد محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني للوفد الضيف على موقف القيادة الفلسطينية الثابت بعدم الاعتراف بيهودية الدولة مشيراً الى الموقف المعلن للرئيس الفلسطيني محمود عباس حول الموضوع. وأثنى المربي سعيد ياسين سكرتير كتلة الجبهة في نقابة المعلمين نيابة عن أعضاء الوفد على مواقف القيادة الفلسطينية الثابتة والداعمة للحق الفلسطيني وأن هناك ضرورة التواصل مع فلسطيني عام 48 لكونهم جزء لا يتجزء من الشعب العربي الفلسطيني. كما وزار الوفد الضيف معرض للقائد الفلسطيني المرحوم ياسر عرفات والذي اشتمل على صور لنضالاته مع ابطال الثورة الفلسطينية من حركة فتح بالاضافة الى مشاهدة مكتبه الشخصي.

وفي اليوم الثاني للجولة استضافت د. ليلى غنّام محافظ رام الله في مقر المحافظة وفد من كتلة الجبهة وخلال اللقاء عبرت غنام عن سعادتها من هذا اللقاء الذي يؤكد أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد لا تفصله جغرافيا أو حواجز عنصرية واستعرضت أمام الوفد الاوضاع السياسية التي يمر بها الشعب العربي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وقضية الاسرى وقضية المرأة الفلسطينية التي تعاني نتيجة الاحتلال ولكونها إمرأة.
وفي مقر المقاطعة في رام الله زار أعضاء وفد المعلمين الجبهويين ضريح الشهيد الفلسطيني القائد المناضل المرحوم ياسر عرفات (أبو عمار) وتلو الفاتحة على روحه الظاهرة كما شاركوا في المظاهرة التي نظمت امام مقر المقاطعة والتي تطالب السلطة الفلسطينية بالكشف عن قاتل الممثل الفلسطيني جوليانو مير خميس. ثم تجولوا في حديقة البروة وتلوا الفاتحة على ضريح شاعر المقاومة المرحوم محمود درويش وزاروا المتحف الخاص بدرويش واستمعوا الى شرح واف من سمير هلال مدير مؤسسة محمود درويش.

وفد كتلة الجبهة
وفي نفس اليوم استقبلت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في مقرها في رام الله وفد كتلة الجبهة في نقابة المعلمين برئاسة المربي نبيل سمور حيث رحب وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد بالوفد مثمناً خطوتهم على المستويين الوطني والتربوي ، وخلال اللقاء قام مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي ثروت ابو زيد بتقديم الايضاحات والاستفسارات الي طرحها عدد من اعضاء الوفد حول المنهاج والتعليم التقني وغيرها. وفي فندق بست ايسترن في رام الله مقر إقامة وفد كتلة الجبهة استمع اعضاء الوفد الى كلمات من ممثل اللجان الشعبية ومن اسامة نجار نقيب الطب المخبري وبسام زكارنه الامين العام لموظفي الدولة حول مهنية عملهم.
كما جرت في قاعة الفندق جلسة عمل نقابية بين وفد كتلة الجبهة في نقابة المعلمين وبين اتحاد المعلمين الفلسطينيين وقد ترأس الجلسة المربي موفق خلايلة حيث تبادلا الطرفين الخبرة المهنية والنقابية، وخلال الجلسة أكد النقابي محمد عرقاوي أن هناك توأمة بين كتلة الجبهة في نقابة المعلمين عامة وبين اتحاد المعلمين الفلسطينيين وأن هذة التوأمة قائمة منذ سنوات طويلة. وفي اليوم الثالث والاخير من الجولة زار وفد الجبهة مقر الامن الوقائي حيث استقبلهم وزير الامن الوقائي زياد هب الريح واستمعوا منه الى شرح واف عن عمل جهاز الامن الوقائي والفبركات التي تحاك حول الجهاز الذي يهدف الى حماية المواطن وتوفير الامن والاستقرار لكافة المواطنين في كافة المحافظات. وخلال اللقاءات جرى تكريم عدد من المشاركين، وأخيراً زار الوفد مدينة نابلس وتعرفوا على معالمها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY