الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

على خطى السيد في طريق آلامه وقيامته:المسيرة الروحية لرعية الرامة الارثوذكسية

كل العرب
نُشر: 04/04/12 21:38,  حُتلن: 08:23

الاب جورج حنا شكر سيادة المطران باسم كافة المشاركين لا سيما المجلس الملي الارثوذكسي وجمعية حاملات الطيب والكشاف الارثوذكسي ومدارس الاحد

سيادة المطران عطاالله حنا قال بأن كنيسة القيامة هي قبلة المسيحيين في كل مكان ففي هذه الايام المباركة يلتفت المؤمنون في كل ارجاء العالم الى القبر المقدس ممجدين ومسبحين الناهض من بين الاموات

"على خطى السيد في طريق آلامه وقيامته " هذا هو عنوان المسيرة الروحية التي قامت بها رعية الرامة الارثوذكسية الى القدس بمشاركة اكثر من 100 شخص من ابناء الرعية يتقدمهم الاب جورج حنا كاهن كنيسة القديس جوارجيوس للروم الارثوذكس في الرامه وعبود عازر رئيس المجلس الملي الارثوذكسي ونبيلة دوحا المشرفة على نشاطات جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية.

وصل الجميع الى القدس في ساعات الصباح وابتدأوا مسيرتهم من باب الاسباط قبالة دير القديسة حنه وساروا في طريق الآلام وفي كل مرحلة كانوا يتوقفون لقراءة نصوص من الانجيل المقدس وتقديم بعض التأملات الروحية وقد انتهت المسيرة في باحة كنيسة القيامة حيث كان في استقبالهم سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي جال واياهم داخل الكنيسة حيث تمت زيارة الجلجله والقبر المقدس وامام القبر المقدس قدم سيادة المطران عطاالله حنا حديثا روحيا حول روحانية اسبوع الالام المقدس الذي سنستقبله يوم احد الشعانين ، كما تحدث سيادته عن كنيسة القيامة وتاريخها واهم المواقع الدينية الموجودة فيها.

صلوات اسبوع الالام
وحث سيادته المؤمنين على المشاركة في صلوات اسبوع الآلام مشاركة فعلية لكي نعيش الآلام الخلاصية ونبتهج بقيامة الرب ابتهاجا روحيا. كما قدم سيادته بعض التوجيهات الروحية داعيا كافة الرعايا الارثوذكسية في الاراضي المقدسة الى ان تزور القدس في هذا الموسم لكي تسير في الطريق التي مشى فيها الرب حاملا صليبه نحو تلة الجلجلة ولكي نتامل معا وسويا في محبة الله لنا الذي افتقدنا بصليبه وموته ودفنه وقيامته. وقال سيادته بأن كنيسة القيامة هي قبلة المسيحيين في كل مكان ، ففي هذه الايام المباركة يلتفت المؤمنون في كل ارجاء العالم الى القبر المقدس ممجدين ومسبحين الناهض من بين الاموات. كما تمنى سيادته لأبناء الرعية بأن يكون أسبوع الآلام أسبوعا للصلاة والتوبة والخشوع لكي ننقي حواسنا ونعود الى ربنا بالتوبة الصادقة لكي نرى نور القيامة البهي. الاب جورج حنا شكر سيادة المطران باسم كافة المشاركين لا سيما المجلس الملي الارثوذكسي وجمعية حاملات الطيب والكشاف الارثوذكسي ومدارس الاحد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY