الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

دراسة طبية: الجري في الماء مفيد لرشاقة الجسم

كل العرب
نُشر: 05/04/12 18:43,  حُتلن: 14:09

النساء تفقد حوالي 800 سعر حراري في كل ساعة تمارس فيها رياضة الجري في الماء وذلك لأن شدة الحركة أثناء الجري في الماء تكون صعبة

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون امريكيون أن رياضة الجري في الماء تعتبر من التمارين الرياضية المفيدة لرشاقة الجسم ، فهى تساعد على إنقاص الوزن وحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، كما أنها تساعد على حماية مفاصل الجسم من أي أضرار قد تلحق بها.

 
صورة توضيحية

وعدد الباحثون فوائد رياضة الجري في الماء إلى عدة نقاط منها تقوية عضلات الساعد والجذع والمقعدة ،تقوية عضلات الساق ، تنشيط الجهاز القلبي الوعائي ، تنشيط عملية التمثيل الغذائي بالجسم، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط". كما أكد الباحثون على تأثير رياضة الجري في الماء على إنقاص الوزن، حيث أوضحت الدراسة أن النساء تفقد حوالي 800 سعر حراري في كل ساعة تمارس فيها رياضة الجري في الماء ، وذلك لأن شدة الحركة أثناء الجري في الماء تكون صعبة وبالتالي يتعين على الجسم بذل جهد أكبر للتغلب على مقاومة الماء أثناء الجري. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة