الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

المدير العام لشبكة اورط في لقاء مميز مع طلاب مدرسة اورط رونسون في عسفيا

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 04/04/12 14:41,  حُتلن: 15:57

تسفي فيليغ :

ما يقام في المدرسة يستحق الثناء والتقدير

المجتمع لا ينهض ولا يتواصل الا بالاعمال وليس فقط بالتحصيل والاستكمال

روح العطاء والقيم هما شرطان اساسيان لبقاء المجتمعات اينما كانت

بادر تسفي فيليغ، مدير عام شبكة اورط بلقاء مميز مع طلاب مدرسة اروط رونسون في عسفيا، للوقوف على كثب على المشاريع المميزة التي يقوم بها الطلاب. 
هذا وحضر اللقاء كل من مديرة المدرسة د. سعاد ابو ركن ومدير المنطقة من قبل شبكة اورط يهوشع زوهر، مدير الشبعة الثانية عشرة، مديرة الشعبة الحادية عشرة وطاقم المعلمين من المدرسة، وقام الطلاب بعرض المشاريع المتنوعة التي يقومون بها في المدرسة وذلك على ثلاثة اصعدة:
1) مشاريع تتعلق بالدرس والتحصيل مثل برامج البسيخومتري، دورات التوجيه المهني، مشروع عتديم، مشروع براعم التخنيون، اختراعات في مجال الميخاترونيكا والكترونيكا، مشروع "قفزة الى عالم التصنيع" وغيرها.

المجال الاجتماعي والتطوعي
2) مشاريع تتعلق بتعزيز الهوية والتربية التوحيدية، مثل ورشات العمل في مقام سيدنا النبي شعيب ، مشاريع ميزة للأعياد والمناسبات، حلقات في التعليم التوحيدي تعرض داخل المدرسة، حلقات في التعليم التوحيدي تعرض خارج المدرسة، ندوات خاصة في العالم التوحيدي، برامج مشتركة مع مدارس اخرى في المحيط.
3) مشاريع تتعلق في المجال الاجتماعي والتطوعي: مثل دورة التوفير في استهلاك الكهرباء، برنامج "التزام شخصي" ,التربية للتعددية الحضارية وتشجيع التواصل بين المدارس المختلفة وغيرها.
وفي نهاية العرض قام الطلاب بتوجيه اسئلة متنوعة لمدير شبكة اروط.
هذا  وابدى تسفي فيليغ اعجابه الشديد من البرامج التي تنفذ في المدرسة وصرح ان مثل هذه البرامج غير متواجدة في جميع مدارس الشبكة. واضاف ان ما يقام في المدرسة يستحق الثناء والتقدير، وشكر مديرة المدرسة د. سعاد ابو ركن والطاقم التدريسي وكذلك للطلاب على العمل الرائع، وأكد ان المجتمع لا ينهض ولا يتواصل الا بمثل تلك الاعمال وليس فقط بالتحصيل والاستكمال. وقال ان روح العطاء والقيم هما شرطان اساسيان لبقاء المجتمعات اينما كانت. وقد اهتم تسفي بالطلبات والاحتياجات التي عرضها الطلاب واعداً انه سيقوم على دراستها والبثّ في امرها عن قريب. 

مقالات متعلقة