الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

التبرع بـ25 حاسوبا لمدرسة الرازي الإعداديّة في جلجولية

كل العرب
نُشر: 04/04/12 10:16,  حُتلن: 10:22

التبرع يأتي ضمن مشروع خيري للمساهمة في حوسبة المدارس العربية

المبادرة للمشروع الخيري تمت من قبل الشاب غسان شرقية ابن مدينة باقة الغربية

قامت شركة امدوكس فرع اسرائيل الاسبوع المنصرم بالتبرع لمدرسة الرازي الاعدادية في جلجولية ب 25 جهاز حاسوب. ويأتي التبرع ضمن مشروع خيري للمساهمة في حوسبة المدارس العربية.
وتعرف شركة امدوكس بأنها إحدى اكبر الشركات عالميا في مجال الحوسبة والاتصالات، حيث يبلغ عدد موظفيها في العالم 20000. ويبلغ محصولها وفقا للتقارير النقدية ما يقارب 3 مليار دولار سنويا.

 


بدأت المبادرة للمشروع الخيري من قبل الشاب غسان شرقية ابن مدينة باقة الغربية، وهو موظف ناجح في الشركة ، حيث عمل على المشروع ما يقارب السنة والنصف، وذلك بحسن النوايا أن يقدم لاخوانه طلاب المدارس العرب المساعدة المعنوية، التربوية، التكنولوجية والعلمية بما يرضي الله عز وجل. فقام بدوره بتجنيد عدد من الموظفين العرب في الشركة للمساهمة في مشروعين خيريين. أولهما التبرع بمنظومات محوسبة للمدارس العربية المفتقرة لغرف الحاسوب العلمية، والمشروع الثاني وهو تقديم المساعدة الدراسية للطلاب ذوي الحاجة. كل هذا تحت غطاء التطوع العملي للشركة.

الترحيب بالفكرة
هذا وقد رحبت الشركة بالفكرة وقدمت بنجاح على انجاز اول مشروع للتبرع الخيري للمدراسة العربية. بالاضافة الى تبني الشركة نصف تكاليف الساعات المخصصة لتقديم المساعدات الدراسية لطلاب المدارس العرب، والنصف الآخر يتم تطوعا من قبل مجموعة الموظفين العرب في الشركة.

انجاح المشروع الخيري
وتطمح مجموعة الشباب العرب في شركة امدوكس بنجاح مشروعها الخيري التطوعي بأن يمتد من قرى النقب الجنوبي والى قرى الجليل العربية. متكلين على الله، متأملين تعاون المجالس والبلديات العربية بمد المدارس بكل ما ينقص من احتياجات اساسية بهدف انجاح المشروع الخيري ومساعدة طلابنا الاعزاء، وليس لكسب العناوين الاخبارية لدعم مشاريعهم السياسية.

تطوير الفرع التكنولوجي
قامت المدرسة بالتواصل مع شركة امدوكس ، إحدى الشركات الكبرى عالميا في الحوسبة والاتصالات ، بهدف طلب الدّعم والمساهمة في تطوير الفرع التكنولوجي. ومن المعروف أنّ شركة أمدوكس لها الكثير من المساهمات في المدارس بهدف تحسين المجال التعليمي من ناحية علمية وتكنولوجية واجتماعية وايضا اقتصادية. وقد قامت الشركة بتزويد المدرسة ب 25 حاسوبا. 

مقالات متعلقة