الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

الثوم: أحد الحلول العبقرية لكافة مشاكل البشرة

كل العرب
نُشر: 04/04/12 15:55,  حُتلن: 14:15

الثوم علاج فعّال لحب الشباب إذ أنه يحتوى على مضادات حيوية طبيعية تعالج الإلتهابات التي يمكنها بأن تصيب البشرة

خبيرة التجميل منى تشير إلى أهمية الثوم في علاج تساقط الشعر لأنه يقوم بتنشيط بصيلات الشعر ويزيد من تحفيزه على النمو وذلك عن طريق استخدام زيت الثوم ليلاً

تؤكد خبيرة التجميل منى هاني على أهمية الثوم للبشرة، حيث أن خبراء التجميل يعتبرونه الحل العبقري لعلاج كافة مشاكل البشرة والشعر، وذلك عن طريق تناول رأس واحد من الثوم الطازج بشكل يومي فهو يساعد على التغلب على كافة مشاكل البشرة والشعر.


صورة توضيحية. تصوير: Thinkstock

قد تكون مسألة تناول الثوم الطازج مباشرة فكرة غير مقبولة بالنسبة لبعض الفتيات، ولكن سوف تذهل هؤلاء الفتيات عندما يعرفن فوائد الثوم التي لا يمكن حصرها للبشرة والشعر، ووقتها لن تتردد الفتيات فى إضافة الثوم إلى الوجبات.

علاج فعّال لحب الشباب
الثوم علاج فعّال لحب الشباب إذ أنه يحتوى على مضادات حيوية طبيعية تعالج الإلتهابات التي يمكنها بأن تصيب البشرة، حيث يقوم بمحاربة البكتيريا والفطريات والجراثيم التي تنتقل إلى البشرة والتي تظهر في صورة حبوب شباب. يمكن للفتيات محاربة حب الشباب وتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من الثوم عن طريق بخلط عصير الثوم مع مقدار مساوٍ من الخل، ثم وضع الخليط على الحبوب المنتشرة في البشرة بإستخدام قطعة من القطن عدة مرات في اليوم.

أهمية الثوم
وتشير منى إلى أهمية الثوم في علاج تساقط الشعر، إذ أنه يقوم بتنشيط بصيلات الشعر ويزيد من تحفيزها على النمو، وذلك عن طريق إستخدام زيت الثوم ليلًا بصفة مستمرة على المناطق التي يكثر فيها تساقط الشعر، ثم نقوم بتغطية الشعر ونغسله بالطريقة الطبيعية صباحاً.

مقالات متعلقة