الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

وفد من المملكة المتحدة يزور المعهد الأكاديمي العربي للتربية بكلية بيت بيرل

كل العرب
نُشر: 03/04/12 13:05,  حُتلن: 14:59

الدكتور عادل مناع والبروفيسور محمد أمارة أكدا على أهمية الزيارات الأكاديمية من هذا القبيل واستعراضا وضع ومكانة العرب الفلسطينيين في البلاد وخصوصية المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل

زار مؤخرا، وفد من الأساتذة الجامعيين من المملكة المتحدة، المعهد الأكاديمي العربي في كلية بيت بيرل لبحث سبل التعاون المشترك والإمكانيات الأكاديمية المتاحة في مجلات مختلفة. يذكر أن هذا اللقاء تم برعاية المجلس البريطاني وكان قد استقبل الوفد كل من الدكتور عادل مناع رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية والبروفيسور محمد أمارة حيث رحبا بالضيوف وأكدا على أهمية الزيارات الأكاديمية من هذا القبيل واستعراضا وضع ومكانة العرب الفلسطينيين في البلاد وخصوصية المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل.
 

ومن ضمن البرنامج المخطط، قام الوفد بزيارة مواقع وأماكن مختلفة من الحرم الجامعي في كلية بيت بيرل للوقوف عن كثب على الحياة الأكاديمية في الكلية. وقامت المحاضرة مارلين أيرز من القسم اللغة الانجليزية في المعهد والطالبة رهام أبو عصبة من قسم اللغة الانجليزية ومسار الممتازين بعرض برنامج الممتازين القائم في المعهد الأكاديمي العربي للتربية، وشرحت مارلين ايرز عن الأعمال الأكاديمية الخاصة ضمن مساق تعطيه لطلاب الممتازين. يذكر أن هذا العرض قد نال إعجاب الضيوف لأنه برأيهم متميز في كيفية طرحه للكتابة الإبداعية وصناعة الأفلام المتعلقة بقضايا اجتماعية.

تحديات تأهيل المعلمين
وعلى شرف هذه الزيارة، نظمت حلقة أكاديمية تحت عنوان " تحديات تأهيل المعلمين في القرن الواحد والعشرين" وقد أدار الحلقة البروفسور محمد أمارة استهلها بطرح تحديات تأهيل المعلمين وطرح العديد من الأسئلة والتساؤلات لإثراء النقاش وتوليد الأفكار التي قد تساعد الطرفين في التحديات الأكاديمية.
وبعدها ألقى الضيوف مداخلات قصيرة حول تدريس الدين، المواطنة وتأهيل المعلمين في المملكة المتحدة البريطانية. إذ دار نقاش فعال حول القضايا المطروحة من قبل الضيوف من جهة وأساتذة وطلاب المعهد من جهة أخرى. في نهاية اللقاء أعرب الضيوف عن سرورهم لزيارة المعهد واستعدادهم لبناء شراكات في البحث العلمي وفي مجال الزيارات المتبادلة للطلاب والمحاضرين.

مقالات متعلقة