الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

مضاعفات السكري عند الاطفال ملطّفة

كل العرب
نُشر: 02/04/12 20:27,  حُتلن: 07:41

السكري الأول هو الذي يصيب الاطفال والمراهقين والشباب قبل سن الاربعين ويعتمد على الانسولين مع السيطرة على الغذاء

مرض السكري عند الاطفال يختلف كثيراً عن الكبار، والأطفال المصابون بالسكري نادراً ما تحدث لهم مضاعفات خطيرة مزمنة، ولكن تصيبهم المضاعفات الحادة، والسكري حالة مزمنة لا يرجى الشفاء منها، ويحمل الطفل المرض حتى مرحلتي الشباب والشيخوخة.


صورة توضيحية

هناك نوعان من السكري: الأول هو الذي يصيب الاطفال والمراهقين والشباب قبل سن الاربعين ويعتمد على الانسولين مع السيطرة على الغذاء للمحافظة على مستوى السكر طبيعياً في الجسم، والثاني يصيب أيضًا الاشخاص بعد سن الاربعين ويُمكن السيطرة عليه بالغذاء فقط.
ومرض السكري شائع لدى الاطفال حيث اكدت الدراسات أن عدد المصابين فيه الى تزايد مستمر. وقد يُصاب الاطفال في سن السادسة أو السابعة بعد دخولهم المدرسة او في سن 12-13، ومن البوادر الأولى لتعرفي أن طفلك مريض بالسكري شعوره بالعطش وتردده المستمر الى المرحاض للتبول والجوع وعدم زيادة وزنه، وإذا شككت بأي مؤشر غير طبيعي عليك أن تجري اختباراً بسيطاً في الصيدلية للبول.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة