الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

عنان يطلع مجلس الأمن على نتائج مؤتمر أصدقاء سوريا .. وانفجار عبوة ناسفة في دمشق

كل العرب
نُشر: 02/04/12 16:58,  حُتلن: 18:12

المشاركون في مؤتمر أصدقاء سوريا دعوا إلى وضع جدول زمني لتنفيذ خطة عنان لتسوية الأزمة السورية سياسيا

شهود عيان: قنبلة صوتية انفجرت بالقرب من فندق كندا ما اسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح طفيفة

يستعد مجلس الأمن الدولي للاستماع إلى تقييم لنتائج مؤتمر"أصدقاء سوريا" في اسطنبول، في حين يقول معارضون لنظام الرئيس الأسد إن الجيش السوري النظامي يواصل" حملة القمع العسكري والأمن" ضد المعارضين في شمال البلاد.

وضع جدول زمني لتنفيذ خطة عنان
وفي وقت لاحق، قالت مصادر دبلوماسية في دمشق إن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي جاكوب كيلنبرغر سيقوم بزيارة لدمشق غدا الثلاثاء يلتقي خلالها وزراء الخارجية والداخلية والصحة في الحكومة السورية، كما يلتقي رئيس الهلال الأحمر السوري عبد الرحمن العطار، وقالت المصادر لبي بي سي إن جولة كيلنبرغر تهدف إلى التواصل مع الحكومة السورية حول الأوضاع الإنسانية في المناطق التي شهدت أعمال عنف، كما تتناول بحث آليات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى تلك المناطق.
من المقرر أن يطلع كوفي عنان، مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية، مجلس الأمن الإثنين على نتائج مؤتمر "أصدقاء سوريا" في اسطنبول.
وكان المشاركون في المؤتمر قد دعوا إلى وضع جدول زمني لتنفيذ خطة عنان لتسوية الأزمة السورية سياسيا.
كما أعلن أن دولا خليجية سوف تدفع رواتب لعناصر "الجيش السوري الحر" الذي يقاتل الجيش النظامي وقوى الأمن السورية في الداخل.
في الوقت نفسه، قالت قناة الاخبارية السورية إن قنبلة صوتية انفجرت الاثنين في مركز العاصمة دمشق، ما سبب اصابات واضرارا مادية.
وقالت القناة إن " قنبلة صوتية انفجرت بالقرب من فندق كندا ما اسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح طفيفة" ، كما ألحق الانفجار "اضرارا مادية في عدد من المحال".

انفجار عبوة ناسفة
وافاد شاهد عيان وكالة فرانس برس بأن "عبوة ناسفة انفجرت صباح الاثنين في حي المرجة ، في مركز العاصمة السورية، ما اسفر عن سقوط جرحى.
وقال شاهد اخر ان "عبوة انفجرت بالقرب من مقسم شرطة المرجة" مضيفا انه شاهد "سيارات الاسعاف تتجه نحو مكان الانفجار".وقال شاهد آخر إن قوات حفظ النظام فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار، مانعة الناس من الاقتراب. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY