الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

أريج عمر خطيب من مجدالكروم العربية الوحيدة في برنامج "النخبة المميّزة للموهوبين"

كل العرب
نُشر: 02/04/12 15:33,  حُتلن: 17:15

أريج تجري بحثا علميا نادرا بعنوان " تأثير عبور البروتينات في الدماغ في منطقة تسمّى prefontal cortex على الحد من الخوف لدى الفئران باشراف وارشاد د. منى مارون- جامعة حيفا

أريج خطيب:

درست في مدرسة السلام الابتدائيّة وقد لاحظ المعلّمون شدّة ذكائي فقدّموني لامتحان الذكاء وتقرّر بأن انتقل الى الصف الثالث

بدأت تعليمي في مركز الموهوبين في طمرة حتّى الصف التاسع رغم أنّه في تلك الفترة واجهت صعوبات جمّة اذ اضطر أهلي لدعمي وتمويل تعليمي حيث انّني لم أتلق أي دعم يذكر

الطالبة أريج عمر خطيب من مجد الكروم ، 15 عاما ، طالبة تدرس في كليّة مار الياس في إعبلين فرع بيو تخنولوجيا تدرس في جامعة حيفا ضمن برنامج " منحيم – عميتيم" وذلك في أعقاب إختيارها ضمن أل- 18 طالبا وطالبة ممّا أطلق عليهم "النخبة المميّزة من الطلاب الموهوبين" وهي الطالبة العربيّة الوحيدة ضمن هذه المجموعة المميّزة.


أريج خطيب

في اطار برنامج " منحيم- عميتيم " والذي ينفّذ في جامعة حيفا باشراف معهد وايزمن تجري الطالبة أريج بحثا علميا نادرا بعنوان " تأثير عبور البروتينات في الدماغ في منطقة تسمّى prefontal cortex على الحد من الخوف لدى الفئران باشراف وارشاد د. منى مارون- جامعة حيفا . بالأمس شاركت الطالبة أريج في طرح بحثها العلمي المميّز بحضور المديرة العامّة للوزارة السّيّدة داليت شطاوبر ، البروفيسور دان شختمان الحاصل على جائزة نوبل ، السّيّدة شلوميت رحمل مديرة قسم الموهوبين في الوزارة وجميعهم أثنوا على انجاز هذه النخبة المتميّزة من الطلاب.

دعم وتمويل التعليم
وفي حديث مع الطالبة أريج خطيب قالت : " أنا من مواليد آواخر عام 1996 ، درست في مدرسة السلام الابتدائيّة وقد لاحظ المعلّمون شدّة ذكائي فقدّموني لامتحان الذكاء وتقرّر بأن انتقل الى الصف الثالث وهنا لا بدّ من توجيه كلمة شكر لهم ومن ثمّ بدأت تعليمي في مركز الموهوبين في طمرة حتّى الصف التاسع رغم أنّه في تلك الفترة واجهت صعوبات جمّة اذ اضطر أهلي لدعمي وتمويل تعليمي حيث انّني لم أتلق أي دعم يذكر من أي مؤسّسة أو جهة. أطمح بأن التحق بدراستي العليا في موضوع الطب ولهذا بادرت الى التسجيل في معهد العلوم التطبيقيّة- التخنيون في مجال الطب وأحلم أن يتم قبولي لبرنامج تمهيدي لموضوع الطب كوني ما زلت طالبة في الصف الحادي عشر". وتتابع أريج بأنّها تتقّدم بالشكر لعائلتها لوالدها ولوالدتها على دعم مشوراها التعليمي المبارك متمنيّة بأن تمثّل الوسط العربي بأجمل صورة من خلال انجازها الرائع هذا.

مقالات متعلقة