الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

عدالة لرئيس المجلس الإقليمي أم بطين: وادي المجاري يمس بصحة المواطنين

كل العرب
نُشر: 02/04/12 13:57,  حُتلن: 14:20

أبرز ما جاء في رسالة المحامي محاميد من مركز "عدالة":

مياه المجاري تتدفق ببطء على سطح الأرض وتتجمع في أماكن مختلفة وتشكل مستنقعات من المياه الراكدة التي تعتبر بيئة خصبة لتكاثر الحشرات الضارة التي تنغص حياة سكان القرية

مياه المجاري البيتية تحتوي التي تجري في الوادي على مواد خطيرة لصحة الجمهور بما فيها أنواع البكتيريا المسببة للأمراض وتعرض السكان للآثار الضارة الناجمة عن تنفس الهواء الملوث بشكل مستمر

توجه مركز "عدالة" إلى رئيس المجلس الإقليمي أبو بسمة، رحاميم يونا، وطالبه بالعمل فورًا على إيجاد حل لوادي مياه المجاري الذي يمر في مركز قرية أم بطين العربية البدوية، ويشكل مصدر خطر صحي وبيئي ويمس صحة وجودة حياة سكان البلدة. حيث يسكن في قرية أم بطين الواقعة داخل مناطق نفوذ المجلس الإقليمي أبو بسمة في النقب قرابة 5,000 إنسان، وتمر في مركز القرية شعبة من نهر الخليل الذي تتدفق إليه مياه المجاري العادمة وتحول النهر إلى نهر من مياه المجاري.

وذكر المحامي محاميد من مركز "عدالة" في رسالته أن "مياه المجاري تتدفق ببطء على سطح الأرض، وتتجمع في أماكن مختلفة وتشكل مستنقعات من المياه الراكدة التي تعتبر بيئة خصبة لتكاثر الحشرات الضارة التي تنغص حياة سكان القرية. وكثيرًا ما يصاب أشخاص من الفئات السكانية الحساسة لهذا النوع من الحشرات، بمن فيه الرضع والأطفال، بحساسية جلدية بسبب اللسعات المتكررة من البعوض. كما تسبب مستنقعات المجاري انبعاث روائح كريهة تخيم على القرية طوال أيام السنة وتتفاقم بشكل خاص في أيام الصيف".

 الآثار الضارة
وأضاف محاميد في رسالته " تحتوي مياه المجاري البيتية التي تجري في الوادي على مواد خطيرة لصحة الجمهور، بما فيها أنواع البكتيريا المسببة للأمراض، وتعرض السكان للآثار الضارة الناجمة عن تنفس الهواء الملوث بشكل مستمر. علاوة على ذلك، يمر وادي المجاري من تحت الجسر الذي يصل بين شقي القرية، الذي يعتبر لجزء من السكان الطريق الوحيد الموصل إلى بيوتهم أو إلى مدرسة القرية. في أيام الشتاء عندما يغمر الجسر بمياه الأمطار المخلوطة بمياه المجاري، تنقطع هذه الطريق كليًا". وشدد "عدالة" في رسالته أنه لتفادي هذه المخاطر، على المجلس معالجة تدفق المجاري في مركز القرية فورًا وإهمال الوضع سوف يؤدي إلى مس كبير بصحة السكان وبحقهم بالعيش في بيئة لائقة ونظيفة جميع أيام السنة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY