الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

نيويورك نيكس لكرة السلة يؤكد غياب نجم فريقه جيرمي لين بسبب عملية جراحية في الركبة

كل العرب
نُشر: 02/04/12 09:15,  حُتلن: 09:27

جيرمي لين النجم الصاعد في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة سيخضع لعملية جراحية في غضروف الركبة قد تنهي موسمه

لين سيغيب عن الملاعب نحو ستة أسابيع لإجراء العملية الجراحية في ركبته اليسرى أي أنه سيغيب عن المباريات المتبقّية ضمن الدور التمهيدي من البطولة الأميركية

أعلن نيويورك نيكس أن صانع ألعابه جيرمي لين، النجم الصاعد في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، سيخضع لعملية جراحية في غضروف الركبة قد تنهي موسمه. وأوضح النادي أن لين سيغيب عن الملاعب نحو ستة أسابيع لإجراء العملية الجراحية في ركبته اليسرى، أي أنه سيغيب عن المباريات المتبقّية ضمن الدور التمهيدي من البطولة الأميركية، الذي ينتهي في 26 نيسان/أبريل المقبل، وحتى عن الدور الأول من البلاي أوف في حال نجح نيويورك نيكس في حجز بطاقة التأهّل.

 

وينضمّ لين إلى النجم أماري ستودماير الغائب بسبب إصابة في الظهر، ما يشكل ضربة قوية لنيويورك نيكس الذي يحتلّ المركز الثالث في ترتيب مجموعة الأطلسي برصيد 27 فوزاً و26 خسارة، خلف بوسطن سلتيكس المتصدّر (29-22) وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (29-23). ويحارب نيويورك نيكس للتأهّل إلى البلاي أوف، لكنه حالياً يحتلّ المركز الثامن في المنطقة الشرقية، أي المركز الأخير المؤهّل إلى الأدوار النهائية.

الدوري الأميركي للمحترفين
وكان النجم جيريمي لين قدّم عروضاً رائعة في بداية الموسم وقاد نيويورك إلى أكثر من فوز ملفت، منها على دالاس مافريكس ولوس أنجليس ليكرز ونيوجيرزي نتس ويوتا جاز وواشنطن ويزاردز. ولين (23 عاماً) هو أول أميركي من أصل آسيوي (تايواني) يلعب في الدوري الأميركي للمحترفين، وبرزت ظاهرته بعد قدومه إلى صفوف نيكس إثر اختياره أولاً من غولدن ستايت ثم هيوستن في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

مقالات متعلقة