أخبارNews & Politics

أديب جهشان يحصل على جائزة لانداو المسرحية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أديب جهشان يحصل على جائزة لانداو

قررت إدارة جائزة "لانداو" التابعة لمؤسسة "مفعال هبايس" أن تمنح الفنان أديب جهشان، جائزة المسرح لهذا العام، ومقدارها (50,000) شيكل، وهي واحدة من (10) جوائز تقدمها المؤسسة للفنون المسرحية بأشكالها المتنوعة
هذا وسيقام حفل احتفالي لتوزيع الجوائز في يوم الاثنين الموافق 10 آذار بقاعة سوزان دلال بتل أبيب. فيما يبث الحفل على القناة الأولى بتاريخ 13.03.08.


تهدف الجائزة لتكريم الفنانين والمؤسسون عن مجهودهم في السنوات الأخيرة ومساهمتهم في إنهاض ال حياة الثقافية والفنية في البلاد.
وقد تلقى الفنان أديب جهشان جائزته بمجال المسرح، وهو الممثل والمخرج ومؤسس المسرح العربي الأول داخل حدود الـ 48 ("الناهض") وهو واحد من مؤسسي مسرح "السرايا" العربي في يافا.
وجاء في حيثيات الجائزة: "أن أديب جهشان، ممثل ومخرج مبدع ومؤسس مبتكر، وصاحب رؤية بمجال الثقافة والمسرح العربي في البلاد وذلك من خلال معرفته لأهمية الحوار المسرحي. . برز من خلال عمله الإخراجي في السنوات الأخيرة إظهار التجديد بلغة المسرح واهتمامه بمواضيع اجتماعية والحرص على العلاقة بين المسرح والجمهور".
يذكر أن هذه هي السنة السابعة على التوالي التي توزع فيها هذه الجائزة الفنية على أسم "لانداو" وأن أديب جهشان هو الفنان العربي الوحيد ألذي حصل على الجائزة.
يشار أيضا، أن جهشان، كان له باع طويل في دعم مسرح "الجوال" في سخنين ، في مرحلة تأسيسه، وساهم أيضا في تأسيس المسرح البلدي في الرامة، كما أخرج العديد من المسرحيات في أكثر من مسرح ومثل في عدة مسرحيات وأفلام سينمائية، وهو اليوم يتولى منصب المدير الفني لمسرح "السرايا" في يافا.

 

كلمات دلالية