الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

المئات يتظاهرون في يافا بمناسبة يوم الارض: كفى لأوامر الاخلاء والملاحقات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 31/03/12 15:52,  حُتلن: 20:06

ايهم ابو صعلوق :

هدم البيوت وتهجير السكان العرب من المدن المختلطة اصبح يلعب دورا رئيسيا لدى الحكومة العنصرية الفاشلة

هنالك نوايا مقصودة لاستمرار العنف كي يتم وضعنا في دائرة اليأس، ونفكر في نهاية المطاف بالرحيل، لكن هذه الألاعيب لن تمر مر الكرام، بل سنبقى صامدين بكل قوة وعزيمة ودون خوف او تررد

انطلقت من ساحة الميناء التاريخي في مدينة يافا المظاهرة القطرية، بمشاركة المئات من ابناء الوسط العربي وأعضاء الكنيست العرب محمد بركة وحنين زعبي وجمال زحالقة وأحمد الطيبي ورئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، بمناسبة الذكرى ال 36 ليوم الارض، والتي اشرفت على تنظيمها الاطر والمؤسسات اليافاوية ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "انا هنا باقون"، "كفى لأوامر الاخلاء"، "كفى للملاحقات القضائية"، "كفى لسياسة التهجير"، "تحية ليوم الارض في ذكرى يوم الارض الخالد".



يجب ان نقف عربا ويهودا ضد الهدم والاخلاء
هذا واعلن المتظاهرون انه لا بديل عن وقف سياسة الهدم والإخلاء وتخصيص أراضٍ في الاحياء العربية لبناء وحدات سكنية للأزواج الشابة إضافة إلى المساكن الشعبية. ويجب ان يقف الرجال والنساء والشباب والاطفال عربا ويهدوا ضد الهدم والإخلاء.
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع سامي أبو شحادة عضو المجلس البلدي يافا- تل أبيب قال:" قضايا الارض في يافا تتلخص في قضايا السكن، والتي تعتبر قضية وجود، وبدون سكن لن يكون وجود، اذ ناضل اهالي يافا في السنوات الاخيرة لوضع هذه القضية على سلم الاولويات لدى جميع الجهات المعنية، ويوم الارض هو مناسبة لدعمها بقوة اكبر وصوت اعلى، وسنمرر رسالة من خلال هذه المظاهرة انه في معركة الارض والمسكن ليس لدينا الا خيار احد وهو الانتصار".

هبة اغبارية: الحكومة الاسرائيلية تزرع الكراهية والعنصرية بين العرب واليهود
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشابة هبة اغبارية من سكان مدينة يافا قالت:" نشعر ان هنالك مخططات خطيرة تسعى الى ترحيل السكان العرب في يافا، والتي تخطط اليها الحكومة الاسرائيلية وتقوم بزرع العنصرية والكراهية بين المواطنين العرب واليهود، لكن هذه الخطوات لن تردعنا عن نضالنا في الدفاع عن ارضنا ومساكننا مهما كلفت الامور".
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع ايهم ابو صعلوق من مدينة الرملة قال:" هدم البيوت وتهجير السكان العرب من المدن المختلطة اصبح يلعب دورا رئيسيا لدى الحكومة العنصرية الفاشلة، ناهيك عن اعمال العنف والجرائم المتفشية، ولا تسعى الشرطة والحكومة لمعالجتها، بل ان هنالك نوايا مقصودة لاستمرار العنف كي يتم وضعنا في دائرة الياس، ونفكر في نهاية المطاف بالرحيل، لكن هذه الألاعيب لن تمر مر الكرام، بل سنبقى صامدين بكل قوة وعزيمة ودون خوف او تررد".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY