أخبارNews & Politics

أردوغان من إيران:بشار الأسد كاذب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أردوغان من إيران:بشار الأسد كاذب.. وخامنئي يرد:لن نتراجع عن دعم نظام الأسد

أردوغان رئيس الوزراء التركي:

بشار الأسد ليس صادقاً مع شعبه ولو كان صادقاً لاحتكم إلى صناديق الاقتراع لماذا يخاف من ال انتخابات الحرة وصناديق الاقتراع؟

خامنئي:
 إننا نرفض بشدة أي تدخل خارجي في الشأن السوري ونحن ندعم الإصلاحات في سوريا والتي ينبغي لهذه الإصلاحات أن تستمر

نحن لا نتراجع عن دعمنا لسوريا ونؤكد بأن إيران ستستمر بوقوفها خلف نظام بشار الأسد بكل إمكانياتها معتبرة سوريا محور المقاومة


أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي الإيراني، على ضرورة التغيير في سوريا، قائلاً: "يجب على النظام السوري أنّ يخضع لإرادة شعبه ومطالب الديمقراطية للشعب السوري". وقال أردوغان: "إنّ بشار الأسد ليس صادقاً مع شعبه، ولو كان صادقاً لاحتكم إلى صناديق الاقتراع.. لماذا يخاف من الانتخابات الحرة وصناديق الاقتراع؟". وأضاف أنّ زمن الحزب الواحد قد ولّى، وحزب البعث لا يمكن أنّ يلبي طلبات الشعب السوري في الظروف الراهنة.

 
لقاء أردوغان وخامنئي
من جهة أخرى، نقلت بعض المواقع الإيرانية عن خطيب صلاة الجمعة کاظم صدیقي، حديثه عن فحوى الحوار الذي دار بين المرشد خامنئي وأردوغان في لقائهما المغلق، وقال كاظم صديقي في خطبته في صلاة الجمعة بأن المرشد خامنئي ركز على ثلاثة نقاط مهمة في لقائه مع أردوغان.
ونقل صديقي، عن خامنئي قوله: "نحن لا نتراجع عن دعمنا لسوريا، ونؤكد بأن إيران ستستمر بوقوفها خلف نظام بشار الأسد بكل إمكانياتها، معتبرة سوريا محور المقاومة".
كما أعلن المرشد عن رفض بلاده لأي مشروع "أمريكي لتغيير النظام في سوريا"، كما وصفه، وأنّ دفاع بلاده عن سوريا "ينطلق من الدفاع عن محور المقاومة في وجه الكيان الصهيوني".
وأضاف خامنئي في لقائه مع أردوغان: "إننا نرفض بشدة أي تدخل خارجي في الشأن السوري، ونحن ندعم الإصلاحات في سوريا، والتي ينبغي لهذه الإصلاحات أن تستمر".


رجب طيب أردوغان


المرشد خامنئي

كلمات دلالية