الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

كيف يتقبل الطفل زيارة طبيب الأسنان؟

كل العرب
نُشر: 30/03/12 15:40,  حُتلن: 08:06

يجب على طبيب الأسنان أن يكون مدرب على كيفية التعامل مع الأطفال

يجب على الأسرة عدم استخدام أسلوب التخويف من طبيب الأسنان بل يجب إظهاره بصورة الصديق الذي سيقوم بإصلاح الأسنان لتبدو بمظهر جيد

عند زيارة طبيب الأسنان يبدي الطفل أربعة أنواع من ردود الفعل منها الخوف والقلق والمقاومة والخجل، فهل هناك طرق يمكن من خلالها أن نجعل الأطفال يتقبلون زيارة طبيب الأسنان؟


صورة توضيحية

يوضح الدكتور محمد أمجد، أستاذ تقويم الأسنان وعضو الجمعية الأوروبية لطب الأسنان، إلى أن ردود الفعل الغريبة التي يصدرها الأطفال في عيادات الأسنان تعود إلى أسباب عديدة، منها أن الطبيب يجب أن يراعي طريقة تربية الطفل والعوامل الوراثية والنمو الجسمي للطفل حتى يختار الطريقة المثلى في التعامل معه حتى لا ينفر منه.

أسلوب التخويف
ويبين أنه يجب على طبيب الأسنان أن يكون مدرب على كيفية التعامل مع الأطفال، كما يجب على الأسرة عدم استخدام أسلوب التخويف من طبيب الأسنان بل يجب إظهاره بصورة الصديق الذي سيقوم بإصلاح الأسنان لتبدو بمظهر جيد. كما يجب عدم التدخل من الأهل في طريقة معاملة الطبيب للطفل حتى إذا اضطر إلى استعمال القسوة، ويجب الإمتثال إلى ما يقوله الطبيب لأن ذلك يعود في مصلحة الطفل وإتمام علاجه.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة