الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

سفراء مدرسة البيادر بكفركنا يتألقون في موضوع مفتاح القلب

انور امارة-مراسل كل
نُشر: 30/03/12 13:40,  حُتلن: 14:38

السفراء أبدعوا في إيصال قيمة الشهر التمايز والتجانس إلى الأمهات وأوصلوا الحقائق والأهداف المعلنة

ضمن فعاليات التربية الاجتماعية نفذ طلاب الصف الخامس "ب" اليوم الجمعة وبمشاركة الأمهات وإشراف مربي الصف ومركزة الموضوع فعالية شهر آذار والتي كانت بعنوان التمايز والتجانس. وبدأت الفعالية بكلمة ترحيبية من نائب مديرة المدرسة الأستاذ إبراهيم مريد حيث رحب بأولياء أمور الطلاب كما وشكر السفراء طلاب الصف الخامس "ب" ومركزة الموضوع الذين أعدوا ونفذوا الفعاليات بامتياز وتوصلوا إلى النتائج والأهداف المرجوة. فمع بداية الحصة الخامسة بدأت الفعاليات (بعرض مسرحية بعنوان مختلفون ولكن متشابهون) في مكتبة المدرسة وبعدها تقاسم السفراء الأدوار مع الأمهات عندها تحولت المكتبة إلى ورشة عمل أشرف عليها سفراء مفتاح القلب والذين قاموا بأدوارهم على أكمل وجه ونفذوا الفعاليات مع الأهالي بكل مهنية وسلاسة .



وأبدع السفراء في إيصال قيمة الشهر (التمايز والتجانس ) إلى الأمهات وأوصلوا إلى الحقائق والأهداف المعلنة. يذكر أن مركزة الموضوع – المربية مها ناصر كانت قد استحدثت هذه التجربة منذ بداية السنة الدراسية ولاقت الكثير من الاستحسان والرضى من قبل المسؤولين وأولياء أمور الطلاب .

العمل التربوي
ومع نهاية الفعاليات شكرت إحدى الأمهات الطلاب والقائمين على هذه النشاطات وتمنت أن تشارك الأمهات في المزيد من الفعاليات المدرسية التربوية والتعليمية. يذكر أن موضوع مفتاح القلب في المدرسة استحوذ على مساحة واسعة من العمل التربوي الأمر الذي عاد بالفائدة القصوى على المناخ المدرسي الاجتماعي والتعليمي وكان سبباً مباشراً في تقليل نسبة العنف في المدرسة إلى أبعد الحدود كما كان سبباً في رفع مستوى الطلاب التربوي والتحصيلي.

مقالات متعلقة