جامعات / مدارسStudents

بالصور:يوم التراث برهام للتعليم الخاص مجدالكروم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بالصور : يوم التراث في مدرسة رهام للتعليم الخاص مجد الكروم يتحول الى عرس شعبي

اشرف على  الفعالية واخرجها الى حيز التنفيذ وانجاحها كل من المعلمين "نزيهه خلايلة، اميليا كيوان، ربيع كريم، منال شعبان"، بمساعدة طاقم الهيئة التدريسية


أختتمت مدرسة رهام الاعدادية والثانوية للتعليم الخاص في مجد الكروم اسبوع التراث الشعبي ( الفولكلور الشعبي ) بعرس شعبي تراثي زينت به المدرسة وامتزجت اجواءه في نفوس الطلاب الهيئة التدريسية.

فرحة واعجاب
اسبوع التراث والذي تخلله فعاليات ونشاطات عديدة اضافة الى اقامة معرض للأدوات ووسائل من التراث القديم من تقديم القاصّة الشعبية فاطمة كيوان ابنة قرية مجد الكروم، حيث قامت بإعداد معرض للادوات ووسائل التراث القديمة واشتمل على العديد من الزوايا المتعلقه بالتراث، وذلك بهدف اثراء الطلاب بمعلومات قيمة عن مميزات التراث، وشرح عن الادوات التي كانت تستعمل فيما مضى لدى الاجداد.
كما تخلل الاسبوع استضافة الزجال هشام منصور من قرية مجد الكروم الذي اتحف الطلاب بوصلاتة الزجلية، كما واستضافت المدرسة الحاج احمد فاعور (ابو حسام) والذي تحدث عن ايام زمان، وسرد قصص قديمة عن مجد الكروم، بالاضافه الى حزازير ايام زمان.
ختمها مسك حيث توج الاحتفال التراثي بقيام طالبات وطلاب المدرسة بعرس عربي من خلال تمثيلهن وتقديمهن لزفة العريس والعروس بحسب عاداتنا القديمة، وتفاعل الجميع مع هذه الفقرة وتحول الاحتفال لعرس عربي على اصوات الزجال هشام منصور،
هذا وقد اشرف على الاكل الشعبي الطباخ خالد خلايلة الذي جهز الرز والفقعية، اما الكبة الشعبية فعملت على تحضيرها عفاف مصري، ومن ثم تناولها الجميع وسط فرحة واعجاب بمثل هذه الفعاليات، واختتم اليوم بتقديم عرض للدبكة الشعبية لطلاب مدرسة الحكمة تحت اشراف المدرب سامر قداح.
بقي ان نذكر انه اشرف على هذه الفعالية واخرجها الى حيز التنفيذ وانجاحها كل من المعلمين "نزيهه خلايلة، اميليا كيوان، ربيع كريم، منال شعبان"، بمساعدة طاقم الهيئة التدريسية.

كلمات دلالية