الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

بلدية طمرة تجتمع مع وفدين من المانيا في اشكول بايس

سعيد عثمان -
نُشر: 28/03/12 19:56,  حُتلن: 00:02

عمر عواد:

نسبة البطالة في مدينة طمرة تبلغ 26 % واننا نريد من أبنائنا أن ينهوا التعليم الثانوي بنجاح كي يلتحقوا بالجامعات الاسرائيلية وغيرها

 رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء:

عدم المصادقة على الخرائط الهيكلية من وزارة الداخلية تضطر المواطن القيام ببناء غير مرخص حيث يعرض نفسة للمخالفات التي تكبده غرامات باهظة ونحن نطالب ونريد أن تكون مدننا مثل مدينة موتسكن المجاورة

احتضنت القاعة الداخلية لاشكول بايس وفدين من المانيا، وفد يقوم بزيارة مدينة حيفا وآخر من مقاطعة بريمن الألمانية الذي يقوم بزيارة الى مدينة طمرة، وكان في استقبالهم رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء ومستشاره المربي سمير عواد ومدير القسم القوى البشرية عمر عواد ومدير قسم المعارف محمد شما ومرافق الوفد من قبل البلدية في طمرة وخارجها أحمد عرسان ياسين.

 هذا وقام رئيس البلدية بتقديم محاضرة شاملة عن مدينة طمرة ولمحة تاريخية عن العلاقات بين الشعوب وقال " إنني انتمي للحزب الشيوعي الاسرائيلي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة فمنذ سنة 48 رفعنا شعار دولتين لشعبين اسرائيل وفلسطين واليوم أطالب العالم بهذا الحق الطبيعي لقد عانت شعوب العالم من مأسي كثيرة من الحرب العالمية الثانية وخاصة الشعب اليهودي لذلك نحن نتوجه الى شعوب العالم للضغط على الحكومات للعمل من أجل السلام واقامة دولة فلسطين الى جانب دولة اسرائيل وعاصمتها القدس الشريف".

البناء الغير مرخص
ثم تابع رئيس البلدية "إن عدم المصادقة على الخرائط الهيكلية من وزارة الداخلية تضطر المواطن القيام ببناء غير مرخص حيث يعرض نفسة للمخالفات التي تكبده غرامات باهظة ونحن نطالب ونريد أن تكون مدننا مثل مدينة موتسكن المجاورة". ثم قام عمر عواد طالباً الى مدير قسم المعارف أن يقدم كلمة حول التعليم ووضع المدارس بشكل عام فقال: "إن نسبة البطالة في مدينة طمرة تبلغ 26 % اننا نريد من أبنائنا أن ينهوا التعليم الثانوي بنجاح كي يلتحقوا بالجامعات الاسرائيلية وغيرها". وتطرق الى نسبة التسرب في طمرة البالغة 2% فقط أن نسبة النجاح في البجروت فتصل الى 66%".

دفع غرامات كبيرة
ثم تحدث المربي سمير عواد مستشار رئيس البلدية فقال " يسكن في مدينة طمرة 30 الف نسمة ويصل عدد البيوت الى 5500منزل سكن والارض التي تحت السيطرة 29 الف دونم اخر خارطة هيكلية كانت سنة 1990 البلدية تخطط اليوم لسنة 2020 وهنلك مراحل عديدة تمر بها الخارطة الهيكلية وهي مازالت غير مصادق عليها نتيجة لذلك الازواج الشبابة تضطر بأن تبني في ملكها واراضيها ويقدموا الى مخلفات من الدولة حيث يصدر ضدهم اوامر هدم ويغرموا بدفع غرامات كبيرة. بلدية طمرة أخذت على عاتقها حل كافة المشاكل في جميع المجالات، التعليم، تقدم المرأة في العمل، ولهذة الغاية أقيم مركز استثمار بشري وخلال 3 سنوات تم تشغيل اكثر من 600 امرأة".

زيارة معرض رسومات
هذا وبعد اللقاء في الاشكول بايس قام رئيس البلدية بدعوة الوفدين لتناول طعام الغذاء في بيته وكما قام الوفد بزيارة معرض لرسومات من انتاج الرسام مروان أبو الهيجاء هذا وكان الوفد صبيحة هذا اليوم قام بزيارة مدينة حيفا حيث اجتمع الى رئيس بلدية حيفا والسفير الالماني الذي جاء صدفة والجدير ذكره أن رافق الوفد من بلدية طمرة أحمد عرسان ياسين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241898.93
BTC
0.52
CNY