الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

عشية يوم الأرض:الشبيبة الشيوعية تهيب بالشباب الإلتحام بمعارك شعبنا

كل العرب
نُشر: 28/03/12 19:03,  حُتلن: 00:07

المئات يشاركون بسلسلة نشاطات الشبيبة الشيوعية إحياء ليوم الأرض 

 ما جاء في البيان:

المعركة على الأرض هي معركة الشباب أولا فهي معركة على الحق بالبقاء والتطور هي معركة على المستقبل على الحق بالمأوى والمدرسة والمشفى

نجدد الدعوة إلى شبابنا الفلسطينيين إلى الإسهام الفعال بفضح كل المخططات الهادفة الى تشويه الهوية والانتماء من خلال الأقنعة المختلفة وأخطرها فرض الخدمة المدنية كمقدمة للخدمة العسكرية

تعتز الشبيبة الشيوعية، بتمسكها بدورها الطلائعي على مر السنوات بإحياء يوم الأرض الخالد من خلال النشاطات المختلفة في طول البلاد وعرضها إذ قامت الشبيبة بهذا العام بالعديد من النشاطات المميزة والتي شارك بها المئات من جماهير الشباب

أصدرت الشبيبة الشيوعية بيانا على شرف يوم الأرض الخالد، تدعو من خلاله جماهير الشباب، إلى المشاركة الفعالة بنشاطات إحياء يوم الأرض الـ 36، وخاصة بالمظاهرات المركزية الثلاث في دير حنا، عرب النعيم ويافا.
ومما جاء في نص البيان: "تحديات صعاب تواجه الجماهير العربية، وتستهدف بقاءها ومستقبلها في البلاد، بفعل إصرار المؤسسة الحاكمة على تصعيد الهجمة على الأراضي العربية، والمتمثلة حاليا بمخطط برافر، الهادف إلى القضاء على تواجد أهلنا في النقب، والذي يضاف إلى مخططات تهويد العديد من مدننا المركزية ومنها عكا، يافا، اللد والرملة، كما تواجه معظم البلدات العربية سياسة تضييق الخناق من خلال مصادرات الأراضي ومخططات التحريش وفرض الخرائط الهيكلية التي لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات المواطنين".

 

وأضاف البيان: "المعركة على الأرض، هي معركة الشباب أولا، فهي معركة على الحق بالبقاء والتطور، هي معركة على المستقبل، على الحق بالمأوى والمدرسة والمشفى، ولذا فإننا نرى بالحضور الشبابي الطاغي بإحياء يوم الأرض الخالد، رسالة واضحة إلى السلطات مفادها أن الشباب الفلسطينيين الباقين في وطنهم لن يتنازلوا قيد أنملة عن حقوقهم المدنية، كمواطنين في اسرائيل والقومية كجزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني، ومن معركته ضد الاحتلال وجرائمه ومن أجل الحقوق المشروعة بالدولة المستقلة في حدود العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وبحق العودة للاجئين الفلسطينيين".

تشويه الهوية والانتماء
وأردف البيان: "في هذه الأيام بالذات، نجدد الدعوة إلى شبابنا الفلسطينيين إلى الإسهام الفعال بفضح كل المخططات الهادفة الى تشويه الهوية والانتماء من خلال الأقنعة المختلفة وأخطرها فرض الخدمة المدنية كمقدمة للخدمة العسكرية. كما أننا نؤكد ضرورة اقتلاع الآفات الخطرة من بين ظهرانينا ومن بينها العنف الذي يضرب حصانتنا ويجعلنا ننشغل بمعارك جانبية عن المعركة الأساس مع المؤسسة ومخططاتها". وأشار البيان إلى التدهور نحو الفاشية، وجاء فيه بهذا الصدد: "في السنوات الأخيرة تتزايد الأدلة على صحة ما قلناه دوما أن الفاشية ضد الجماهير العربية لن تنحصر عندها وستصل إلى فئات مختلفة من المجتمع الاسرائيلي، وفي هذه الظروف بالذات تحتم علينا المسؤولية التاريخية، لصد الفاشية، إلى تعزيز النضال الأممي والطبقي".

مشاريع التهويد وتضييق
وأضاف البيان: " تعتز الشبيبة الشيوعية، بتمسكها بدورها الطلائعي على مر السنوات بإحياء يوم الأرض الخالد من خلال النشاطات المختلفة في طول البلاد وعرضها، إذ قامت الشبيبة بهذا العام بالعديد من النشاطات المميزة والتي شارك بها المئات من جماهير الشباب".
واستعرض البيان هذه النشاطات ومن بينها: عمل تطوعي في ساحة شهيد يوم الأرض في الطيبة، تلاه لقاء تثقيفي لكوادر الشبيبة في المثلث الجنوبي مع د. زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة ومع الشيوعي العريق، عبد الرحيم عازم، أبو جعفر، ومهرجان حافل وحاشد للشبيبة الشيوعية في قلنسوة والذي شارك به المئات من الشباب، وتضمن كلمات سياسية من الرفاق محمد بركة، توفيق كناعنة وآخرين إلى جانب برنامج ثقافي قدم بمركزه الشاعر مروان مخول قراءات شعرية مميزة.
تظاهرة رفع شعارات للشبيبة الشيوعية في منطقة عكا وجولة لكوادر الشبيبة من المنطقة في مدينة عكا للاطلاع على مشاريع التهويد وتضييق الخناق إلى جانب لقاء مع القيادي في الحزب، الرفيق عبد الله أبو معروف.
وأما في قطاع شفاعمرو، فقد قامت كوادر الشبيبة من شفاعمرو واعبلين بجولة إلى قريتي هوشة والكساير المهجرتين، وبتنظيم لقاء مع الشيوعي العريق شفيق خورية والذي تحدث عن يوم الأرض الأول.

مخططات سلطوية وداعية
وأضاف البيان: "إننا في الشبيبة الشيوعية، نعتزّ بالانتماء إلى الخط الكفاحي الذي التفت حوله جماهير يوم الأرض دفاعا عن حقها بالتجذر والمواجهة.. نعتز بالانتماء إلى حزبنا الشيوعي الذي قاد ويقود مسيرة البقاء والتطور للجماهير العربية متصديا، بوحدته الأممية الناصعة، لمخططات الترانسفير والتهجير والتمييز العنصري، وندعو جماهير الشباب إلى الالتحام بهذا الدرب، درب العطاء والتضحيات".
واستضاف فرع الشبيبة الشيوعية في الناصرة الرفيق توفيق كناعنة بمحاضرة عن يوم الأرض الأول والظروف الراهنة للجماهير العربية.
وأما الكم الأكبر من نشاطات يوم الأرض فقد كان في هذا العام أيضا في "مثلث يوم الأرض" إذ قامت الشبيبة الشيوعية في سخنين بعمل تطوعي في النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض وبعرض فيلم وثائقي عن يوم الأرض وبتنظيم مهرجان حاشد بالتعاون مع فرعي الحزب والجبهة في سخنين، عقد مساء الثلاثاء بمشاركة رئيس بلدية سخنين الأسبق وأحد صنّاع يوم الأرض، جمال طربيه، إلى جانب الفنانين ألبير مرعب وحسن طه والشاعر مروان مخول والطفل المبدع براء غنامة. وفي دير حنا، نظمت الشبيبة الشيوعية مساء الأربعاء تظاهرة رفعت من خلالها الشعارات المنددة بالمخططات السلطوية والداعية لأهالي البلدة بالعمل على Yنجاح المسيرة القطرية المقررة في البلدة.
وحيّا البيان أيضا الجبهات الطلابية، التي تقوم في هذه الأيام أيضا بتنظيم النشاطات في مختلف الجامعات.

تظاهرة رفع مشاعل
وإلى جانب كل ما ذكر من نشاطات، تستعد الشبيبة الشيوعية إلى تنظيم نشاطين مركزيين، مساء غد الخميس، إذ تنظم الشبيبة الشيوعية في منطقة الناصرة تظاهرة رفع مشاعل ومهرجانا.
ومن المقرر أن تنطلق المسيرة في الساعة السادسة مساء من نادي الحزب الشيوعي في عرابة وصولا إلى قاعة ميجانا حيث سيقام مهرجان سياسي فني غني، يتحدث فيه الرفاق: محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، عمر واكد نصار، رئيس مجلس عرابة المحلي، عرفات بدارنة، سكرتير منطقة الناصرة في الشبيبة الشيوعية، عماد ياسين، سكرتير فرع الشبيبة في عرابة وتتولى عرافته الرفيقة تيودورا كناعنة، وفي القسم الثقافي-الفني سيقدم الشاعر مروان مخول مجموعة من قصائده بينما تقدم الرفيقة والفنانة الواعدة لمى أبو غانم باقة من الأغاني الثورية والوطنية.
وأما الشبيبة الشيوعية في حيفا، فتنظم في الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الخميس، أمسية سياسية فنية خاصة في قاعة مسرح الميدان، تشارك فيها الفنانة تيريز سليمان، كما سيعرض في هذا المهرجان فيلم قصير من إعداد الشبيبة الشيوعية عن يوم الأرض وفقرات أخرى.

"نعتز بالانتماء إلى هذا الخط.."
وأضاف البيان: "إننا في الشبيبة الشيوعية، نعتزّ بالانتماء إلى الخط الكفاحي الذي التفت حوله جماهير يوم الأرض دفاعا عن حقها بالتجذر والمواجهة.. نعتز بالانتماء إلى حزبنا الشيوعي الذي قاد ويقود مسيرة البقاء والتطور للجماهير العربية متصديا، بوحدته الأممية الناصعة، لمخططات الترانسفير والتهجير والتمييز العنصري، وندعو جماهير الشباب إلى الالتحام بهذا الدرب، درب العاطء والتضحيات."
وجاء في البيان: "إننا في الشبيبة الشيوعية، نعتزّ بهذا العطاء، وما هو إلا القليل من واجبنا تجاه يوم الأرض، تجاه جماهيرنا وقضاياها. إننا نعتز بالانتماء إلى الخط الكفاحي الذي التفّت حوله جماهير يوم الأرض دفاعا عن حقها بالتجذر والمواجهة.. نعتز بالانتماء إلى حزبنا الشيوعي، الحزب المؤسس للجنة الدفاع عن الأراضي والذي قاد ويقود مسيرة البقاء والتطور للجماهير العربية متصديا، بوحدته الأممية الناصعة، لمخططات الترانسفير والتهجير والتمييز العنصري، وندعو جماهير الشباب إلى الالتحام بهذا الدرب، درب العطاء والتضحيات."
وانتهى البيان بالتأكيد على صون ذكرى شهداء يوم الأرض الأبرار: محسن طه، خير ياسين، خضر خلايلة، خديجة شواهنة، رجا أبو ريا ورأفت الزهيري، لهم المجد والخلود.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY