الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

الناصرة وحيفا ترتديان زينة عيد الحب

تقرير وتصوير: فايز
نُشر: 14/02/08 18:05

* اللون الأحمر يغزو مدينتي الناصرة وحيفا احتفالا بعيد الحب الذي يصادف اليوم

* لبنى عبد الهادي(الناصرة) :"عيد الحب هو عيد جميل للكثيرين لكنني لا أؤمن بطقوس الاحتفال به"

* منال ورلى:"جئنا لشراء الهدايا لأصدقائنا لنعبر لهم عن حبنا"

*ما الهدية التي اخترتموها لتقديمها لأحبائكم في عيد الحب؟



يصادف اليوم الخميس الرابع عشر من شباط، يوم الفلنتاين أو ما يسمى بعيد العشاق. ويغزو المدن المختلطة والعربية اللون الأحمر، حيث يحتفل السكان العرب بعيد العشاق بطريقة تتغير في كل عام حسب الموضة التي تنتشر في هذا العيد على جميع الأصعدة.


من اليمين: روان عمر وناريمان محروم-الناصرة

وتعتبر اجواء العيد في مدينة الناصرة، بهيجة حيث نزل المحتفلون الى الشوارع لشراء الهدايا والزهور محتفلين بالعيد، ومنهم من وافق الحديث عن العيد ومنهم من قال بأن هذا العيد بالذات هو احتفال شخصي مفضلا عدم التحدث عنه، ومن جهة أخرى تمنى الجميع أن تكون كل أيام السنة عشق وحب وغرام...


لبنى عبد الهادي - الناصرة

وقد حاور مراسلا موقع العرب عددا من الأشخاص في مدينة الناصرة وفي مدينة حيفا وجمعا أرائهم وانطباعتهم حول يوم العشاق.
وقالت لبنى عبد الهادي (20 عاما)  ابنة مدينة الناصرة والتي تعمل في محل للشوكولاطة بمناسبة العيد:" في البداية أقول إن عيد الحب هو عيد جميل لكنني لا أؤمن بطقوس الاحتفال به، لان الحب في كل يوم وليس فقط في يوم واحد في السنة، كما ان الهدايا التي تقدم بالعيد لا تعني أي شيء في الحب، ناهيك عن ان أجواء العيد في هذه السنة جميله جدا".
وأضافت لبنى عبد الهادي:" ان هذا العيد للعشاق فقط وهو عيد العشاق ولا نستطيع تغير ذلك".
وبالنسبة لأجواء العيد قالت لبنى عبد الهادي:" إذا نظرنا لأجواء العيد في مدينة الناصرة فهي أجواء جميله جدا، ولكن بالنسبة لي فهو يوم عادي لا يختلف عن بقية أيام السنة في شيء".
وبالنسبة لدفع العشاق مبالغ طائلة من اجل شراء الهدايا، قالت لبنى عبد الهادي:"هذا تبذير فارغ ولا معنى له بالنسبة لي، فالهدية يجب ان تكون وردة لا أكثر، لأنها تعبر عن كل شيء في نظري".


سامراء ابو احمد - الناصرة

وقالت سامراء ابو احمد (14 عاما) من مدينة الناصرة:" هذه مناسبة تقرب الناس من بعضهم البعض وتستغل ايجابيا للتعبير عن شعورهم".
أما بالنسبة لأجواء العيد في مدينة الناصرة فقالت سامراء ابو احمد: " اجواء العيد في هذه السنة لا مثيل لها إذ صار الجميع يحتفلون بالعيد وبشراء الهدايا الجميلة".
وبالنسبة للهدية التي تشترى في العيد قالت سامراء ابو احمد:" الهدية يجب ان تكون رمزية ولا معنى لحجمها وقيمتها، لأن الهدية لها معنى خاص".


ناريمان محروم- الناصرة

وقالت ناريمان محروم (22 عاما) من مدينة الناصرة والتي تعمل في محل سابينا: " في البداية أتمنى في هذا العيد أن تزداد المحبة بين كل الناس". وأضافت:"انه يوم جميل وهنالك شعور ملموس بأن هنالك محبة بين الناس، وليس شرطا أن يكون الحب بين عشيقين بل أيضا بين كل الناس".
وبالنسبة للهدية التي تقدم في العيد قالت ناريمان محروم: " الهدية هي شيء رمزي ومعناها كبير ولا يهم إذا كانت ثمينة أم لا، ولكن هنالك اجماع من قبل المحتفلين على اللون الأحمر لكونه الأكثر جاذبية حتى للأطفال الصغار".
أما عن جواء العيد في الناصرة فقالت ناريمان محروم: " أجواء العيد جميله جدا بكل معنى الكلمة وأقول للجميع كل عام وانتم بألف خير وأتمنى المحبة للجميع وأتمنى المحبة الأبدية بين جميع العشاق".


سامراء ابو احمد و روان عمر - الناصرة

وقالت روان عمر (16 عام) من مدينة الناصرة: " إن عيد الحب يعني لي الكثير من الأشياء كالمحبة والإخلاص والتفاؤل في الحياة مع شريك العمر، وليس شرطا أن تكون المحبة في العيد بين شاب وفتاة بل من الممكن أن تكون المحبة بين فتاة وأمها او بين صديقتين".
أما بالنسبة لأجواء العيد فقالت روان عمر :"أجواء العيد جميله جدا وهنالك لهفة لشراء الهدايا.. وهي وسيلة للتعبير عن المشاعر بين الأشخاص".

عيد الحب في حيفا
في مدينة حيفا تسود اجواء احتفالية حيث توجه العشرات من المحتفلين إلى المتاجر لشراء الهدايا.
البعض رفض الحديث في التقرير ونشر اسمه معتبرين العيد عكس كل ألأعياد..فالاحتفال به يكون على المستوى الشخصي، بينما يرى فيه البعض بأنه مناسبة احتفالية تحمل رسالة علنية للتعبير عن مشاعر الحب كونه يسمى بعيد الحب.



منال ورلى تقولان:"جئنا لشراء الهدايا لأصدقائنا لنعبر لهم عن حبنا" أما بالنسبة لما سيهدونهم أصدقائهم فقالتا:"لا نعلم ما هي الهدية التي سنحصل عليها..فتكفينا وردة للتعبير عن الحب".
لكن منال تقول "لا أرضى الا بهدية قيمتها أكثر من 250 شيكل".
اما الكبار فيخجلون أكثر من الصغار ومعظمهم رفضوا أن التقط الصور لهم معللين ذلك بكون عيد الحب عيدا شخصيا يحتفل العاشقان به ولا يجوز الكشف عن طقوس احتفالهما.


اكرم - حيفا

اكرم الذي اشترى مجموعة هدايا لم يخجل وقال عن نفسه بلهجة المزاح "والله كل هذه الهدايا لزوجتي, وليس لمجموعة نساء كما تعتقدون".


اجواء العيد في حيفا


اجواء العيد في الناصرة


اجواء العيد في الناصرة


اجواء العيد في الناصرة


اجواء العيد في حيفا


اجواء العيد في حيفا


اجواء العيد في حيفا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244482.52
BTC
0.52
CNY