الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

كفرقاسم: طلاب إبن سينا ينظفون الحرش ويحولونه الى مكان للاستجمام

منى عرموش -
نُشر: 28/03/12 10:52,  حُتلن: 11:41

الضيفة اليابانية ماري موراهاشي:
نفتخر بطلاب ومعلمي إبن سينا لتنظيفهم الحرش والمحافظة على البيئة فالبيئة بحاجة الى من يحميها في كل مكان

رئيس البلدية نادر صرصور: 
يجب أن نسعى دائما الى الحفاظ على شوارع المدينة والاماكن العامة كي تبقى نظيفة وهذا الحرش يجب أن يبقى نظيفا حتى يتسنى للعائلات الاستجمام به بشكل متواصل

احتفلت اعدادية إبن سينا في كفرقاسم، بإفتتاح الحرش الغربي، بعد أن اشرف الطلاب والمعلمون على تنظيفه من الاوساخ والنفايات، ليتحول الى مكان يمكن الاستجمام به. وعلى ضوء هذه المناسبة دعت ادارة المدرسة، رئيس البلدية نادر صرصور وأعضاء قسم المعارف والصحة في البلدية، بالاضافة الى المسنين للمشاركة في حفل الافتتاح، كما وتم استدعاء وفد ياباني من جمعية صداقة البيئة، ومجد عيسى من وحدة البيئة في المثلث الجنوبي، الذين اثنوا على هذا المشروع المميز.



وقد افتتح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لرئيس البلدية نادر صرصور الذي ناشد الاهالي بالحفاظ على نظافة شوارع المدينة والارصفة قائلا: "يجب أن نسعى دائما الى الحفاظ على شوارع المدينة والاماكن العامة كي تبقى نظيفة، وهذا الحرش يجب أن يبقى نظيفا حتى يتسنى للعائلات الاستجمام به بشكل متواصل. ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن اشكر مدرسة إبن سينا على تبنيها مشروع تنظيف الحرش، فهذا يعلي الحس البيئي ومسؤولية عند الطلاب".

فقرات فنية وترفيهية وثقافية
وقدمت الضيفة اليابانية ماري موراهاشي كلمة شكرت من خلالها الجميع على هذه الدعوة، وتحدثت عن زيارتها لمدرسة الزهراء الابتدائية، ومدى اعجابها بالبرامج البيئية فيها، وقالت: "مدرسة الزهراء من أجمل المدارس التي شاهدتها واكثرها تطورا في المفهوم البيئي. كما نفتخر بطلاب ومعلمي إبن سينا، لتنظيفهم الحرش، والمحافظة على البيئة، فالبيئة بحاجة الى من يحميها في كل مكان". أما الطالبة دنيا غسان عامر فقد شرحت للضيوف عن مجموعة الطلاب في مدرسة إبن سينا الذين يعملون بروح المبادرة مع المعلمين، اتجاه فعاليات بيئية كثيرة، اهمها مشروع تنظيف الحرش. ودعت الجميع بالعمل يدا بيد، حتى تتحول بلدة كفر قاسم الى مدينة خضراء ونظيفة . هذا وتخلل الاحتفال فقرات فنية وترفيهية وثقافية وورشات عمل يدوية.

مقالات متعلقة