الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

الليلة:ميلان والبارسا ودرس بالكرة الجميلة وبايرن ميونخ يواجه مارسيليا

كل العرب
نُشر: 28/03/12 07:57,  حُتلن: 12:49

برشلونة يواجه ميلان:

ميسي أحرز 18 هدفا في آخر ثماني مباريات لبرشلونة بالاضافة لثلاثية مع الارجنتين

ميسي يحتاج لهدف واحد ليكسر الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها لاعب في موسم واحد بدوري أبطال اوروبا والبالغ 12 هدفا

الامور باتت أكثر صعوبة على ميلان بعدما انضم تياجو سيلفا ركيزة دفاع الفريق الايطالي لقائمة متنامية من المصابين بعد خروج المدافع البرازيلي مصابا

بايرن ميونخ يواجه مارسيليا الفرنسي:

بايرن ميونيخ حقق صحوة في الفترة الماضية وتغلب على بازل السويسري7/ صفر في دور الستة عشر ليتأهل على حسابه إلى دور الثمانية

مارسيليا فاز مرتين على بروسيا دورتموند وأطاح بإنتر ميلان الإيطالي من دور الستة عشر، ولكن يتوقع أن يشكل بايرن ميونيخ منافسا أكثر قوة أمام مارسيليا

يقترب ليونيل ميسي مجددا من رقم قياسي جديد عندما يحل برشلونة حامل اللقب والمرشح الاقوي ضيفا علي ميلان في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء في ظل معاناة الفريق الايطالي من الاصابات‏.‏ ورغم أنه من المستبعد أن يكرر برشلونة فوزه7-1 في مجموع المباراتين عندما التقي الفريقان لأول مرة في كأس اوروبا موسم1959-1960 الا أنه بدا فريقا لا يمكن ايقافه في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم. وعلى الجانب الآخر يعاني ميلان بطل اوروبا سبع مرات من الاصابات قبل خوض لقاء الذهاب في دور الثمانية وهو تكرار لنهائي البطولة عام1994 عندما فاز الفريق الايطالي4- صفر.

 رقم قياسي
وفاز فريق المدرب بيب جوارديولا سبع مرات وتعادل مرة واحدة في مبارياته الثماني وسجل30 هدفا بمتوسط يبلغ نحو اربعة أهداف في المباراة الواحدة وتغلب3-2 علي ميلان في استاد سان سيرو في دور المجموعات. ويخلو سجل برشلونة من الهزيمة في آخر14 مباراة بدوري أبطال اوروبا ولم يخسر في مبارياته الخمس الاخيرة ضد الفريق الايطالي. وأحرز ميسي 18 هدفا في آخر ثماني مباريات لبرشلونة بالاضافة لثلاثية مع الارجنتين. وتضمنت أهدافه مع ناديه أول خماسية يسجلها لاعب واحد في دوري أبطال اوروبا وكانت ضد باير ليفركوزن. ويحتاج ميسي لهدف واحد ليكسر الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها لاعب في موسم واحد بدوري أبطال اوروبا والبالغ 12 هدفا والمسجل باسمه الموسم الماضي وحققه أيضا رود فان نيستلروي في2003 كما سيكون هدفه رقم 50 في البطولة. والاسبوع الماضي كسر ميسي الرقم القياسي في عدد الاهداف للاعب مع برشلونة عندما بلغ رصيده 234 هدفا مع النادي كما أحرز 55 هدفا في الموسم الجاري بجميع المسابقات وهذا بالفعل رقم قياسي اسباني قبل شهرين علي نهاية الموسم.

الدفاع الايطالي
وأصبحت الامور أكثر صعوبة على ميلان بعدما انضم تياجو سيلفا ركيزة دفاع الفريق الايطالي لقائمة متنامية من المصابين بعد خروج المدافع البرازيلي مصابا خلال الفوز2-1 على روما يوم السبت الماضي. ويغيب أيضا الظهير الايمن اجناسيو اباتي وثنائي الهجوم البرازيلي روبينيو والكسندر باتو كما سيفتقد ميلان متصدر دوري الدرجة الاولي الايطالي مارك فان بومل في وسط الملعب بسبب ايقاف اللاعب الهولندي.

 ظروف مثيرة
والانباء الجيدة هي أن كيفن برينس بواتنج- الذي سجل واحدا من هدفي فريقه في شباك برشلونة في المباراة التي انتهت بفوز الفريق القطالوني3-2 في نوفمبر- أصبح لائقا مرة أخرى بينما يمر المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش بفترة رائعة. ويبقي المهاجم السويدي- الذي ترك برشلونة في ظروف مثيرة للجدل قبل 18 شهرا- ورقة ميلان الرابحة بعدما سجل 22 هدفا في دوري الدرجة الاولي الايطالي هذا الموسم بالاضافة لخمسة أهداف في دوري أبطال اوروبا. ورغم تصدر ميلان للدوري المحلي بفارق اربع نقاط الا أنه واجه صعوبات في المباريات الكبيرة هذا الموسم وتفوق عليه برشلونة في مباراتي الفريقين هذا الموسم التي تضمنت التعادل2-2 في استاد نو كامب.

بايرن ميونيخ يواجه مارسيليا
ويحل بايرن ميونيخ ضيفا على مارسيليا الفرنسي اليوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال ويأمل بايرن مواصلة مشواره حتى يتأهل للمباراة النهائية التي تقام على ملعبه أليانز أرينا.
ودائما ما تشكل البطولة الأوروبية أهمية كبيرة لبايرن ميونيخ ولكن بطولة هذا الموسم تشكل حالة من نوع خاص نظرا لإقامة النهائي باستاد أليانز أرينا معقل النادي البافاري في ميونيخ في19 مايو المقبل. وحقق بايرن ميونيخ صحوة في الفترة الماضية وتغلب على بازل السويسري7/ صفر في دور الستة عشر ليتأهل على حسابه إلى دور الثمانية كما حقق انتصارين كبيرين في الدوري الألماني( بوندسليجا) أمام هوفنهايم (1/7) وهرتا برلين(6/ صفر). ويحلم بايرن ميونيخ بتحقيق ثلاثية في الموسم الحالي حيث تأهل الفريق إلى نهائي كأس ألمانيا كما يسعي للتغلب على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن بروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني بالإضافة إلى تنافسه على لقب دوري الأبطال.

بايرن ميونيخ منافس قوي
وتغلب مارسيليا مرتين على بروسيا دورتموند في دور المجموعات بدوري الأبطال كما أطاح بإنتر ميلان الإيطالي من دور الستة عشر، ولكن يتوقع أن يشكل بايرن ميونيخ الفائز باللقب الأوروبي أربع مرات منافسا أكثر قوة أمام مارسيليا نظرا لخبرته الكبيرة في البطولات القارية. وتجدر الإشارة إلى أن مارسيليا، الذي يدربه المدير الفني ديديه ديشامب، يواجه أزمة على المستوى المحلي حيث قطع سلسلة من سبع هزائم بتعادل مع نيس1/1 مطلع هذا الأسبوع في الدوري الفرنسي.

صور من تدريبات برشلونة استعدادا للقاء ميلان
 

 

صور من تدريبات ميلان استعدادا للقاء برشلونة 
 

صور من تدريبات بايرن ميونخ استعدادا للقاء مارسيليا 

صور من تدريبات مارسيليا استعدادا للقاء بايرن ميونخ

 

مقالات متعلقة