الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

دقيقة رياضة واحدة يوميا تمنع الاصابة بالسكري

كل العرب
نُشر: 27/03/12 18:54,  حُتلن: 13:48

القيام بتمارين لمدة 40 ثانية 3 مرات في الأسبوع على آلة المشي الرياضية كافية لمنع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري أو حتى علاجه

خلصت دراسة جديدة، أن دقيقة واحدة فقط من الرياضة في اليوم، قد تمنع من الإصابة بمرض السكري. وأكد مجموعة من الباحثين في جامعة باث أن القيام بتمارين لمدة 40 ثانية 3 مرات في الأسبوع على آلة المشي الرياضية، كافية لمنع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري أو حتى علاجه. وطلب الباحثون من متطوعين القيام بتمرين مدته 40 ثانية على آلة المشي 3 مرات في الأسبوع، ووجدوا بعد 6 أسابيع تحسناً نسبته 28% في وظيفة هرمون الأنسولين المسؤول عن ضبط معدلات السكر في الدم.


 صورة توضيحية

أوضح نيلز فولارد أنه يوجد بعضلاتنا مخازن للسكر والتي تسمى بغلايكوجين، وخلال ممارسة التمارين الرياضية يُجرى استخدامه. ومن أجل استرجاعه بعد التمارين، فإن العضلة تحتاج لأخذ السكر من الدم، وهذه هي الفكرة التي قامت عليها الدراسة. كما أشار إلى أن هذا النوع من التمارين الرياضية يجعل العضلات تستخدم الغلايكوجين بشكل أسهل وأسرع وأكبر خلال 20 ثانية. وحذر من الأشخاص غير النشيطين فهم أقل حاجة لأن تقوم هذه العضلات بهذه الخطوة، مما يؤدي إلى ضعف في عمل الأنسولين، وارتفاع في معدلات السكر بالدم، وبالتالي إلى الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة