الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

الليلة: تشلسي يبحث عن فك عقدته الاوروبية أمام بنفيكا البرتغالي على ملعب النور

كل العرب
نُشر: 27/03/12 11:56,  حُتلن: 14:28

جورج جيسوس:

اظهرنا انه يمكننا التعمل جيدا مع الكرة الانجليزية بعدما اقصينا مانشستر يونايتد وهناك اربعة لاعبين في تشلسي نعرفهم جيدا ساعدوني أن اصبح مدربا افضل

دي ماتيو:

دايفيد لويز وراميريش يستعدان للعودة وبامكانهما المساعدة ويعرفان الاجواء جيدا والفريق وانا مستعد لمواجهة بنفيكا وشاهدتهم في مباريات كثيرة ولدي معلومات كثيرة عنهم

يبحث تشلسي الانجليزي وصيف نسخة 2008 عن فك عقدة المسابقة الاوروبية التي يركز مالكه الروسي رومان ابراموفيتش على ايجاد حل لها من خلال قطع رؤوس مدربي الفريق اللندني العاجزين عن التتويج اوروبيا، عندما يحل على بنفيكا البرتغالي على ملعب "النور". وحقق البلوز نتائج جيدة منذ اقالة البرتغالي اندريه فيلاش بواش وتسيير امور الفريق من قبل مساعده الايطالي روبرتو دي ماتيو، حيث قلب تأخره 1-3 امام نابولي الايطالي في الدور الثاني الى فوز كبير 4-1 على ملعبه "ستامفورد بريدج".

 

من جهته، يخوض بنفيكا ربع النهائي لاول مرة منذ عام 2006 ساعيا للتأهل الى نصف النهائي لاول مرة منذ 22 عاما، وهو تخطى زينيت الروسي 4-3 بمجموع المباراتين في الجولة السابقة، علما بأنه يتصارع على جبهة الدوري المحلي مع بورتو وسبورتينغ براغا وتعادل مع مضيفه اولهاننسي بدون اهداف الجمعة الماضي.

دي ماتيو:مستعد لمواجهة بنفيكا
ويعول تشلسي بشكل خاص على مدافعه البرازيلي دايفيد لويز ومواطنه لاعب الوسط راميريش نجما بنفيكا سابقا قبل انضمامهما الى تشلسي. وقال دي ماتيو: "يستعدان للعودة وبامكانهما المساعدة. يعرفان الاجواء جيدا والفريق. انا مستعد لمواجهة بنفيكا، لقد شاهدتهم في مباريات كثيرة ولدي معلومات كثيرة عنهم". وعن اخذه برأي البرتغالي فياش بواش، قال دي ماتيو: "اود ابقاء هذا الامر سريا". على الصعيد المحلي، يجد تشلسي صعوبة كبيرة في التأهل الى النسخة القارية المقبلة، بعد خسارته امام مانشستر سيتي وتعادله سلبا مع توتنهام ، ليحتل المركز الخامس في البرمير ليغ بفارق خمس نقاط عن توتنهام الرابع، علما بانه في حال تخطيه بنفيكا سيواجه الفائز من موقعة ميلان وبرشلونة، ما يعني صعوبة تكملة مشواره ايضا في المسابقة الاولى.
 
اياب ربع النهائي
في الطرف الاخر الذي ساهم في اقصاء مانشستر يونايتد في الدور الاول، عبر مدرب بنفيكا جورج جيسوس عن ثقته بقدرة اختراق دفاع تشلسي، من خلال الهداف الباراغوياني اوسكار كاردوسو والارجنتيني المخضرم بابلو ايمار. وقال جيسوس: "اظهرنا أنه يمكننا التعمل جيدا مع الكرة الانجليزية بعدما اقصينا مانشستر يونايتد، وهناك اربعة لاعبين في تشلسي نعرفهم جيدا، ساعدوني ان اصبح مدربا افضل"، مشيرا الى لويز وراميريش وباولو فيريرا والحارس الاحتياطي هيلاريو. وهذا اللقاء الاول الذي يجمع ابويل مع ريال مدريد وبنفكيا مع تشلسي. ويقام اياب ربع النهائي في 3 و4 ابريل المقبل. اما مباريات الذهاب من نصف النهائي فتقام يومي 17 و18 ابريل، والاياب في 24 و25 منه. وسيكون ملعب اليانز ارينا في ميونيخ مسرحا للمباراة النهائية في 19 مايو المقبل.

مقالات متعلقة

Got