الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

تعرفوا على الأطعمة التي تحرق الدهون بالجسم

كل العرب
نُشر: 25/03/12 16:05,  حُتلن: 08:13

 غالبا ما تكون الأطعمة التي تحرق الدهون غنية بالليف الذي يجعلها صحية جدا

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من أيض الجسم بعد تناولها. مثل هذه الأطعمة المعروفة بأطعمة السعرة الحرارية السلبية، أو الأطعمة التي تحرق الدهن، لأنه بزيادة الأيض تحفز الجسم على التخلص من السعرات الحرارية أو حتى تخزين الدهن في الجسم.


 صورة توضيحية

منافع الأطعمة التي تحرق الدهون:
هذه الأطعمة مغذية جدا ونتيجة لاستهلاكها المنتظم يمكن أن تساعد على تخفيف الوزن على المدى الطويل. لهذا يوصى الأشخاص الراغبون في التخلص من الوزن بسرعة بتناول مثل هذه الأطعمة. بالإضافة، غالبا ما تكون الأطعمة التي تحرق الدهون غنية بالليف الذي يجعلها صحية جدا. وفقا لعدة دراسات الأشخاص الذين يأكلون مثل هذه الأطعمة بانتظام يمكن أن يحافظوا على صحة جيدة. بالإضافة الى ذلك، الأطعمة التي تحرق الدهون تعتبر حلا عظيما للأشخاص الذين يرغبون بخسارة الوزن بطريقة آمنة وفعالة، وتعرف أيضا بأنها أفضل من حبوب تخفيف الوزن العديدة.

الثمار التي تحرق الدهون:
إن عدد الثمار الذي تساعد على حرق الدهون سريعا كبير جدا. وتتضمن التفاح، توت العليق، التوت الأزرق، الخوخ، فواكه الكريب، العنب، الليمون، البرتقال، الأناناس، البطيخ، والبابايا.

الخضار التي تحرق الدهون:
الخضار التالي يجب أن تستهلك بانتظام لخسارة الوزن أو الحفاظ على وزن صحي تتضمن: الهليون، القرنبيط، الملفوف، الجزر، الخيار، الفاصوليا الخضراء، اللفت، البصل، السبانخ، الخس، الشاي الأسود، الفلفل الحار، الثوم، الشاي الأخضر، السلمون، الفليفلة الحمراء، البندورة، الشوفان المجروش، سمك التونا، السردين والحبوب الكاملة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة