الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

رحلات مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم لها لون وطعم خاص

أمين بشير -
نُشر: 26/03/12 18:19,  حُتلن: 21:24

تذويت قيمة عشق الطبيعة من خلال اختيار المسارات الجميلة في جليلنا الغني بالتضاريس والمعالم الجغرافية الفريدة من نوعها

أولياء أمور الطلاب المرافقين للرحلة اثنوا على هذه التجربة التي تساهم في التغذية السليمة لأبنائهم كذلك تقلل من مصروفات الرحلة

تزامناً مع المشروع السنوي "نمط حياة صحي " وبمبادرة تربوية فريدة من نوعها نظمت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم رحلة تربوية تعليمية لطبقة الرابع والخامس إلى مغارة القوس ووادي القرن تهدف الى التعرف على المنطقة جغرافياً، أشجار نباتات، مناخ.
 


كّذلك إلى تذويت قيمة عشق الطبيعة من خلال اختيار المسارات الجميلة في جليلنا الغني بالتضاريس والمعالم الجغرافية الفريدة من نوعها. مسار الرحلة كان غني بالمعالم والآثار وحضارات شعوب عريقة على مدار مئات السنين، كذلك بالينابيع والوديان والسلاسل الجبلية الخلابة التي تبهر عيون الناظرين.

تذويت مناهج جديدة
طلاب المدرسة المشاركين في الرحلة حضروا إلى المدرسة مزودين فقط بالماء ولباس مريح للسير وقبعة تقي حر الشمس وهذا نمط جديد للرحلات في المدرسة حيث بالتنسيق مع مطبخ الكروم تم اختيار وجبة فطور وغداء صحية غنية بالمركبات هادفين إلى تذويت نهج جديد للرحلات المدرسية، فطور وغداء صحي خال من الأطعمة التي تضر بصحة الإنسان.
أولياء أمور الطلاب المرافقين للرحلة أثنوا على هذه التجربة التي تساهم في التغذية السليمة لأبنائهم كذلك تقلل من مصروفات الرحلة. مدير المدرسة الأستاذ نزار زرقاوي:" نحن في الخطاب رأينا من المناسب تذويت المشروع السنوي نمط حياة صحي في جميع المجالات التربوية التعليمية، أعتقد أن الرحلات المدرسية وموضوع الطبيعة والرياضة وغيرها من المواضيع لها الدور المهم في دعم المشروع السنوي، لذلك باركت هذه التجربة ودعمتها لأنها تعود بالفائدة على طلابنا. مع تمنياتي للجميع بوافر الصحة والعافية".

 

مقالات متعلقة