الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

لقاء توأمة بين كلية سخنين لتأهيل المعلمين وجامعات بريطانية

كل العرب
نُشر: 25/03/12 18:56,  حُتلن: 18:58

د. منال يزبك- أبو احمد عرضت مداخلة بعنوان " كيف نحضر المعلم المتدرب للتعامل مع الآخر في أوضاع صعبة؟

د. جمال أسدي رئيس قسم اللغة الانجليزية في الكلية عرض أسس برنامج التوأمة الذي يجمع محاضرين في الكلية مع محاضرين من بريطانيا وشدد على اهمية تبادل المعارف والمعلومات بين الطرفين

قام قسم اللغة الانجليزية في كلية سخنين لتأهيل المعلمين برئاسة د. جمال أسدي وبالتعاون مع المجلس البريطاني بإدارة جين شرش بعقد ملتقى توأمة بين الكلية وجامعات بريطانية حيث زار الكلية مجموعة من المحاضرين من جامعات بريطانية. وقد ضم الوفد مجموعة من المحاضرين البريطانيين المعروفين عالمياً وهم: بروفيسور ريتشارد دانيئيل المحاضر في جامعة بيرمنغهام ، والمحاضرة بات بلاك من جامعة باث اسبا والمحاضر د. بوب باوي من جامعة كرايس شيرش والمحاضرة كلير فيرلنجر من جامعة باث اسبا وجو بيرس من جامعة لندن المحاضر في موضوع التربية الدينية.



بدأت الزيارة بجولة في مدرسة البشائر الأهلية للعلوم في سخنين وتعرف أعضاء الوفد على عمل مدرسة البشائر من قبل د. مالك يوسف مدير مدرسة البشائر، وبعدها تم التوجه للكلية حيث استقبلت إدارة الكلية أعضاء الوفد. في البداية تحدث بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية مرحباً بالوفد وعرض أهمية التواصل مع شعوب العالم في سياق التعددية الثقافية والتربوية للشعوب وعرض المسارات والمراكز ورؤيا الكلية مستقبلاً.
د. جمال أسدي رئيس قسم اللغة الانجليزية في الكلية عرض أسس برنامج التوأمة الذي يجمع محاضرين في الكلية مع محاضرين من بريطانيا وشدد على اهمية تبادل المعارف والمعلومات بين الطرفين. من ثم قام بروفيسور مارتين أوركين بإعطاء محاضرة بعنوان "تحديد الكون".
د. منال يزبك- أبو احمد عرضت مداخلة بعنوان " كيف نحضر المعلم المتدرب للتعامل مع الآخر في أوضاع صعبة؟". د. طارق مراد المحاضر في الكلية تحدث عن نموذج التطبيق العملي في الكلية، ود. عبد الكريم اغبارية تحدث عن نموذج الستاج في الكلية. بعدها قام أعضاء الوفد بجولة في الصفوف وتحدثوا مع الطلاب.
تضمنت الزيارة أيضاً جولة في المتحف البلدي ولقاءً مع إماميّ مسجدين في سخنين الشيخ علي أبو ريا والشيخ علاء بدارنه. في النهاية تم الاتفاق على تشديد التعاون بين كلية سخنين والجامعات البريطانية.

 

مقالات متعلقة