الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

تغلبي على نزلات البرد بوصفات منزلية طبيعية

كل العرب
نُشر: 24/03/12 20:17,  حُتلن: 07:21

قومي بغلي بعض الماء في إناء ثم قفي بحيث تضعي رأسك فوق الإناء لتستنشقي البخار المتصاعد، ولكن كوني على حذر ولا تحرقي نفسك

في وقت تغيير الفصول- وهو ما نمر به الآن- تزداد فرصة الإصابة بنزلات البرد، وخاصة بين المراهقين الذين يسارعون بتخفيف ملابسهم قبل استقرار الجو والتأكد من انتهاء الشتاء.
إذا كنت من هؤلاء، وكنت تعانين حاليا من نزلة برد شديدة، وعليك حضور مناسبة مهمة قريبا أو الاستعداد لامتحان ما، أو غير ذلك، سيكون ذلك محزنا لأنه لا يوجد علاج سحري لنزلات البرد يجعلها تختفي وتشفى في الحال، لكن هناك بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي إذا اتبعت بعضها ستجعل رحلتك مع نزلة البرد أقصر وأقل إرهاقا وحدة، وتمكنك من التركيز وممارسة حياتك بشكل أقرب ما يكون إلى الطبيعي. وفيما يلي سنستعرض معك بعض هذه الوصفات:



1 - تنفس بخار الماء الساخن
قومي بغلي بعض الماء في إناء ثم قفي بحيث تضعي رأسك فوق الإناء لتستنشقي البخار المتصاعد، ولكن كوني على حذر ولا تحرقي نفسك.
دعمي هذه الخطوة بالحصول على حمام ساخن، وسيساعد انتشار البخار الساخن في تحسين قدرتك على التنفس من أنفك وتخفيف انسداد الشعب الهوائية. إذا شعرت في أي لحظة بالاختناق أثناء الاستحمام، قومي بتخفيف حرارة الماء باستخدام الخلاط حتى يختفي البخار من جو الحمام، أو أنهي حمامك على الفور، واخرجي.

2 - حساء الدجاج
على نفس طريقة استنشاق البخار الساخن، وجدنا أن تناول حساء الدجاج أو اللحم الساخن يفيد في تخفيف أعراض نزلات البرد. لا ترفضي تناول الحساء اللذيذ الذي أعدته لك والدتك، وستشعرين بقدرتك على التنفس من أنفك.
وبالإضافة إلى ذلك يحتوي حساء الدجاج على بعض الأحماض الأمينية التي تطرد البلغم وتساعد على تنقية الجهاز التنفسي وتخفيف أعراض البرد.
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة