أخبارNews & Politics

بلدية سخنين والاسوار تكرمان كوكبة من الشعراء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بلدية سخنين والاسوار تكرمان كوكبة من شعراء وادباء وسطنا العربي باحتفال مهيب

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين :

التكريم إن دل على شيء فيدل على اننا الحمد لله بلد حضاري لا ينسى الناس المعطائين لبلدهم ومجتمعهم فهؤلاء كانوا اصحاب الكلمة الحرة

قدس الأب عارف يمين:

الحقيقة ليس غريباً على بلدية سخنين أن تقوم بهذا العمل لأنها سباقة دائماً في كل التكريمات وفي اعطاء كل انسان الحق الذي يستحقه


نظمت بلدية سخنين في قاعة المركز الثقافي البلدي بالمدينة وبمناسبة ذكرى ولادة الشاعر الخالد محمود درويش، حفلا بالتعاون مع مؤسسة الاسوار الثقافية في عكا وذلك لتكريم كوكبة من نجومِ الابداع الأدبي في كافةِ مجالاتِ الابداع وأدب أطفال وسيرة ذاتية وذلك بحضور مميز من الكتاب والمبدعين العرب وبمشاركة رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ونوابه واعضاء البلدية في حين تولى عرافة الحفل الدكتور بطرس دلة. وتحدث في القسم الخطابي رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ومديرة مؤسسة اسوار عكا الثقافية حنان حجازي ورئيس اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين في حيفا الشاعر سامي مهنا وسفير فلسطين في حركة الشعر العالمي الشاعر سليمان دغش – باسم وزيرة الثقافة الفلسطينية سهام البرغوثي – التي منعتها السلطات الإسرائيلية من المشاركة في الاحتفال ومدير المركز الثقافي البلدي المربي موفق خلايله وتحيةً من امين عام اتحاد الكتاب الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني وكلمة للشاعرة وفاء عياشي ومداخلة للدكتورة كوثر جابر وقصيدة للشاعر معين شلبية فيما القى الطفل الموهوب براء غنامه قصيدة عابرونَ في كلامٍ عابر وقصيدة الارض.


أما كوكبة اعلام الابداع الادبي فضمت احمد الحاج – ادمون شحاده –د.بطرس دلة – د. جمال قعوار – حنا ابراهيم – حنا أبو حنا – سعاد قرمان – سلمان خليل دغش – محمود دسوقي – د. محمود عباس ي – مصطفى مرار – مصطفى الجمّال – نايف سليم – ونهى زعرب قعوار. والقيت في المهرجان عدة مداخلات شعرية للشعراء سليمان دغش – يحيى عطا الله – يوسف مفلح الياس – ميسون حنا ومحمود دسوقي في حين عرض على حائط المركز الثقافي لوحات فنيةٍ رائعة للفنان محمود بدارنه.

وفي حديث مع مازن غنايم رئيس بلدية سخنين قال:"لهم حق كبير علينا، كما كرمنا اليوم الأخ أبو محمد سميح القاسم وأعطيناه مواطنة شرف وكما كرمنا معلمينا وكما سنكرم ادبائنا وشعرائنا. التكريم إن دل على شيء فيدل على اننا الحمد لله بلد حضاري لا ينسى الناس المعطائين لبلدهم ومجتمعهم فهؤلاء كانوا اصحاب الكلمة الحرة".

شرف كبير لبلدية سخنين
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الدكتور غنطوس غنطوس قال:" هذا شرف كبير لبلدية سخنين وأهل سخنين أن نكرم هذه الكوكبة من الأدباء والشعراء وهذا مفخرة لنا وفي الحقيقة مهما نعمل لهؤلاء الأدباء والكتاب فهم يستحقون أكثر من ذلك. أحيي رئيس بلدية سخنين والأعضاء وجميع العاملين والمجلس الثقافي هنا في سخنين على هذا التكريم الذي يعتبر مفخرة واعتزاز لنا في سخنين على هذا العمل".

اعطاء كل انسان حقه
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع قدس الأب عارف يمين قال:"الحقيقة ليس غريباً على بلدية سخنين أن تقوم بهذا العمل لأنها سباقة دائماً في كل التكريمات وفي اعطاء كل انسان الحق الذي يستحقه ونعرف اننا نعيل اليوم في المشاركة في تكريم مجموعة من الأدباء والكتّاب في ذكرى ميلاد الشاعر الكبير محمود درويش، وعلى ذلك لبينا الدعوة وحضرنا مع الاحباء الاخوة والأدباء والكتّاب ومع أعضاء البلدية حتى نقوم أيضاً بدورنا في هذا التكريم وحتى نكون شركاء وسعداء في كل ما نقوم به تجاه هؤلاء الذين بذلوا كل شيء وبذلوا الوقت الكثير وبذلوا القلم وبذلوا العطاء وبذلوا الفكرة وأعطانا كل واحد من معلومه ومن معلوماته ومن مخونه الفكري حتى نستطيع أن نتقدم بهذه المعلومات نحو المستقبل الجيد نحن والأبناء والأحفاد وجميع المواطنين".

دور اجتماعي وسياسي
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع خالد خلايلة نائب رئيس بلدية سخنين:"بلدية سخنين تقوم بتكريم كل شخص قام وكان له دور اجتماعي وسياسي وثقافي وطبعاً هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لشعرائنا وكتّابنا هو تكريمهم, وطبعاً نحن نقدر كل ما عملوه وكل ما كتبوه وكل ما قالوه من أجل شعبنا ومن أجل ثقافتنا ومن أجل مجتمعنا وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لإخواننا الشعراء والأدباء".

كلمات دلالية