الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:01

الهيئة العامة للثورة: 15 قتيلا بسوريا بنيران النظام في جمعة قادمون يا دمشق

كل العرب
نُشر: 23/03/12 15:22,  حُتلن: 23:59

ريف حلب: خرجت نحو خمسين تظاهرة أبرزها في مدينتي الباب ومنبج

محافظة حماة: خرجت تظاهرات حاشدة في بلدتي مورك وكفرزيتا طالبت بإسقاط النظام ومحاكمة الرئيس السوري، فيما أطلقت قوات الأمن النار لتفريق تظاهرة في حي الأربعين في مدينة حماة

قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 15 قتيلا على الأقل سقطوا في سوريا في جمعة جديدة سماها الناشطون "قادمون يا دمشق"، بالتزامن مع نية أنان زيارة موسكو وبكين للتوسط لدى الحكومة السورية لوقف العنف.

كثافة أمنية على حاجز جوبر العباسيين
وخرجت تظاهرات في عدد من المناطق السورية استجابة لدعوات الناشطين. ففي دمشق، خرجت تظاهرات في حيي الميدان والتضامن، وتظاهر أكثر من ألف شخص في حي كفرسوسة واجهتهم قوات الأمن بإطلاق الرصاص ما أسفر عن جرح ثمانية أشخاص، بحسب بيان للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
من جهتها، أفادت لجان التنسيق المحلية أن "قوات النظام تطوق جميع المساجد لمنع خروج تظاهرات منها" مشيرة إلى "وجود كثافة أمنية على حاجز جوبر العباسيين".
وفي ريف دمشق، خرجت تظاهرات في دوما والمليحة وعربين والهامة.وفي حلب أكد المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبي لوكالة فرانس برس خروج 20 تظاهرة الجمعة أبرزها في أحياء صلاح الدين والمرجة ومساكن هنانو والسكري والانصاري والفردوس وبستان القصر والمشهد والحمدانية بالإضافة إلى حيي الفرقان وحلب الجديدة الراقيين".

إسقاط النظام
وأشارت لجان التنسيق المحلية إلى إطلاق نار على المتظاهرين في حيي الميسر والسكري.
وفي ريف حلب، خرجت "نحو خمسين تظاهرة أبرزها في مدينتي الباب ومنبج" بحسب الحلبي.
وفي محافظة إدلب خرجت تظاهرات حاشدة من عدة مساجد في مدينة معرة النعمان تطالب بمحاكمة رموز النظام ووقف شلالات الدماء، كما خرجت تظاهرات في بلدات عدة في ريف إدلب، بحس المرصد.
وفي محافظة حماة خرجت تظاهرات حاشدة في بلدتي مورك وكفرزيتا طالبت بإسقاط النظام ومحاكمة الرئيس السوري، فيما أطلقت قوات الأمن النار لتفريق تظاهرة في حي الأربعين في مدينة حماة.
وفي درعا خرجت تظاهرات في مناطق عدة منها نمر وإبطع واليادودة والحارة ومدينة الحراك المحاصرة منذ 25 يوما، والمسيفرة والغارية الغربية وبلدة أم ولد وعقربة وداعل وغيرها بحسب ما أفاد عضو اتحاد تنسيقيات حوران في درعا لؤي راشد.
وفي محافظة الحسكة خرجت تظاهرات حاشدة في القامشلي ردد المشاركون فيها هتافات "ازادي" حرية باللغة الكردية، و"آخر ايامك بشار" ورفعوا الأعلام الكردية وأعلام سوريا بعد الاستقلال وقبل حزب البعث.وخرجت تظاهرات في مدن رأس العين والمالكية والدرباسية وعامودا "رفعت فيها الاعلام الكردية وعلم الاستقلال وشعارات طالبت باسقاط النظام"، وفقا للمرصد. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
240922.00
BTC
0.52
CNY