الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

الشبيبة الشيوعية - الناصرة تتحضر لمهرجان المشاعل بعرابة الخميس القادم

كل العرب
نُشر: 23/03/12 13:37,  حُتلن: 14:27

سكرتير منطقة الناصرة عرفات بدارنة أن الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد تعود وفي جعبة الحكومة المزيد من مشاريع النهب للأراضي ومصادرتها بحجج مختلفة

سخنين: عرض فيلم عن يوم الأرض الخالد في 28-3 مع محاضرة يقدمها عضو حزب حول تاريخ يوم الأرض الخالد ومساهمة أهالي سخنين وبقيادة الحزب الشيوعي في صناعة يوم الأرض

عقدت لجنة منطقة الناصرة اجتماعا تحضيريا إحياءً للذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد ولإقرار سلسلة من النشاطات على شرف يوم الأرض الخالد في فروع الشبيبة الشيوعية التابعة للمنطقة. افتتح الاجتماع سكرتير منطقة الناصرة عرفات بدارنة الذي حيى بداية انعقاد مؤتمر الحزب الشيوعي السادس والعشرين والحضور الشبابي المميز فيه، ودعا الى المشاركة الفعلية والحقيقية بين الجيل الشاب والحزب باللجنة المركزية وانتخاب ممثلين عن الشبيبة الشيوعية والاجيال الشابة في اللجنة المركزية المنتخبة في الحزب.


عرفات بدارنة

وأكد عرفات بدارنة أن الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد تعود وفي جعبة الحكومة المزيد من مشاريع النهب للأراضي ومصادرتها بحجج مختلفة، حيث طرح مؤخرا مخطط برافر الساعي الى تهجير أهلنا في النقب من معظم اراضيهم، في حين تستمر مخططات مصادرة الاراضي في بلداتنا العربية بخطط ومشاريع مختلفة. وأشار إلى أنه وإزاء هذه السياسة فإن الواجب يدعو الى ضمان أكبر مشاركة في النشاطات التي اقرتها لجنة المتابعة احياءً ليوم الأرض الخالد وفي المهرجان المركزي الذي سيقام في ديرحنا.  واضاف: " اليوم بتنا نحن بأمس الحاجة للوصول بقوة أكبر للأجيال الشابة والناشئة للمساهمة في بلورة وعيهم السياسي، وتثقيفهم وتعليمهم عن يوم الارض الخالد الذي يعتبر تحولا مفصليا في حياة الجماهير العربية ي هذه البلاد". ودعا فروع الشبيبة الشيوعية الى تنظيم نشاطات محلية مختلفة بمناسبة يوم الأرض الخالد.

مهرجان ومسيرة مشاعل منطقي للشبيبة الشيوعية في عرابة
وبعد انتهاء فترة النقاش أقر ما يلي: تتبنى منطقة الناصرة النشاط المحلي لفرع الشبيبة الشيوعية في عرابة، وتنظيم مسيرة مشاعل تنتهي بمهرجان فني سياسي في عرابة، وذلك يوم الخميس الموافق 29-3-2012 الساعة السادسة مساءً، بمشاركة الفنانة الرفيقة لمى ابو غانم بباقة من الأغاني الوطنية الملتزمة، بالاضافة الى تحيات الحزب والمنطقة، رئيس مجلس عرابة الجبهوي عمر نصار وعضو الكنيست محمد بركة.

سخنين
في سخنين عرض فيلم عن يوم الأرض الخالد في 28-3 مع محاضرة يقدمها عضو حزب حول تاريخ يوم الأرض الخالد ومساهمة أهالي سخنين وبقيادة الحزب الشيوعي في صناعة يوم الأرض، بالاضافة الى امسية فنية تعقد في قاعة البتراء بتاريخ 27-3 بمشاركة الفنان البير مرعب، بالاضافة الى العمل التطوعي بالنصب التذكاري الذي سيقام يوم غد الجمعة.

شفاعمرو وعبلين
أما في شفاعمرو وعبلين فسيعقد الفرعان زيارة الى قرية الكساير المهجرة يوم الأحد القادم وتقديم محاضرة عن تاريخ يوم الأرض الخالد ومساهمة شفاعمرو في إعلان الاضراب واجتماع رؤساء السلطات المحلية العربية في شفاعمرو قبل يوم الأرض الخالد حين صرخ القائد توفيق زياد وقال: "القرار للشعب، والشعب قرر الإضراب". وفي اليوم التالي ينظم فرع الشبيبة الشيوعية زيارة لتكريم الرفيق شفيق خورية الذي ساهم في صناعة مأثرة يوم الأرض الخالد في شفاعمرو.

ديرحنا
وفي دير حنا يستعد اعضاء الشبيبة الشيوعية لاستقبال المهرجان المركزي ليوم الأرض الخالد، حيث سيعقد الجمعة اجتماع تنظيمي لوضع برنامج خاص من أجل المساهمة في تعبئة الجماهير العربية وجمهور الشباب للمشاركة الواسعة والفعالية في المسيرة المركزية ليوم الأرض الخالد، بالاضافة الى تنظيم تظاهرات رفع شعارات وتوزيع مواد اعلامية.

الناصرة والمنطقة
وفي الناصرة، يافة الناصرة وفروع أخرى ايضا تنظّم محاضرات وورشات عمل تثقيفية سياسية تتعلق باحداث وتاريخ يوم الأرض الخالد ودور بلدية الناصرة ورئيسها القائد توفيق زياد في الإصرار على صرخة الشعب الذي قرّر الإضراب. وأخيرا ستصدر منطقة الناصرة نشرة تثقيفية سياسية مخصصة للأجيال الشابة والناشئة تتعلق بيوم الارض االخالد، تاريخه واحداثه من أجل زيادة الوعي السياسي خاصة لدى طلاب المدارس حول اهمية هذا اليوم في تاريخ الجماهير العربية في هذه البلاد.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY