الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

طلاب مدرسة البشائر يجرون مشاهدة انتقاديه للإعلانات

أمين بشير -
نُشر: 22/03/12 14:15,  حُتلن: 14:32

الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو فهم الرسائل الرئيسية في عالم الإعلان عند الشباب ودراسة أثرها على أنماط الشراء لدى الطلاب

الاستهلاك الحكيم هو مفهوم يهدف إلى تحسين نوعية الحياة بالنسبة لنا جميعا كمستهلكين من خلال تحديد الاحتياجات واكتساب المعلومات والمهارات

قامت مدرسة البشائر الاهلية للعلوم بسلسلة ورشات عمل تحت عنوان "مشاهدة انتقاديه للإعلانات"، الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو فهم الرسائل الرئيسية في عالم الإعلان عند الشباب، ودراسة أثرها على أنماط الشراء لدى الطلاب، بهدف إبلاغ المستهلك بأن يتخذ خياراً واعياً عند الاستهلاك.
في عصرنا المليء بالمنتجات والتطورات التكنولوجية والإعلان وأساليب التسويق المتطورة التي تستهلك الكثير من الناس ، من الضروري توعية المستهلك وتوسيع تفكيره وتثقيفه ليكون مستهلكا حكيما وحاسما.



الاستهلاك الحكيم هو مفهوم يهدف إلى تحسين نوعية الحياة بالنسبة لنا جميعا كمستهلكين من خلال تحديد الاحتياجات واكتساب المعلومات والمهارات حتى نتمكن من الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق وتوعيته عند الشراء.

الأهداف:
• أن يتعرف الطالب على العوامل التي تؤثر على الشراء (وذلك عن طريق الإعلانات التجارية)
• كيف يؤثر الإعلان على نمط الشراء في حياة المستهلك.
• شرح رسائل رئيسية في سياق الشباب الذين نشأوا في الإعلانات (القبول الاجتماعي ، الضغط الاجتماعي ، العلامات التجارية).
• فعالية تمرر للطلاب لتوعية المستهلكين بناءً على المعلومات المكتسبة.
• نهاية السنة: الفائزون من كل فئة (مدرسة) سوف يدعون لحضور حفل لمنح الجوائز
• الربع الأول من السنة: يتم اختيار الفائزون من كل فئة (مدرسة) – وبعد يتلقوا الطلاب وإدارة المدرسة رسالة إعلام بالطلاب الفائزين وذلك عن طريق البريد الالكتروني للمدرسة.
وقد تم تمرير هذه الورشات على يد المرشدة التابعة لمعهد "تعسي يدع" رنين حجازي والمشكورة جدا على تعبها ومجهودها من اجل انجاح هذه الورشات .
وايضا شكر خاص لمدير المدرسة د.مالك يوسف ولنائبه الاستاذ امير الحاج لدعمهم ومساعدتهم لانجاح البرنامج وللاستاذ يوسف عبد الغني والمعلمة رونيت الياس لتنظيم هذه الفعالية والتي دامت اسبوعين وقد نظمت لقسم من الصفوف الابتدائية وكل الصفوف الاعدادية ، وشكر لكل المعلمين والمعلمات الذين ساهموا بانجاح ورشات العمل .
 

مقالات متعلقة