الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:01

يعقوب زوهر يلتقي المديرة العامة في وزارة المعارف لبحث تمويل بناء الاعدادية بطرعان

كل العرب
نُشر: 22/03/12 08:31,  حُتلن: 13:11

المديرة العامة في وزارة المعارف داليه شطاوبر:

الوزارة ستقوم بتزويد الروضات الجديدة التي ستبنى هذا العام بكافة التجهيزات الحديثة وسيتم اختيار الطواقم التعليمية المهنية بمشاركة المجلس المحلي واعداد هذه الروضات لاستيعاب الاطفال

وزارة المعارف ستقوم بفحص إمكانية تخصيص الميزانيات اللازمة هذا العام لتمويل بناء المرحلتين الثانية والثالثة من المدرسة الإعدادية في طرعان.  هذا ما وعدت به المديرة العامة لوزارة المعارف داليه شطاوبر خلال اللقاء مع رئيس مجلس طرعان المحلي يعقوب زوهر الذي شدد على أهمية انهاء بناء المدرسة الاعدادية بأسرع وقت ممكن وذلك لاستيعاب كافة الطلاب بالقرية اضافة الى الطلاب الذين يدرسون بالمدرسة الاعدادية الحالية.



وشارك في هذا اللقاء ايضاً مدير عام المجلس المحلي ربحي دحله ومحاسب المجلس محمد عدوي ومن قبل وزارة المعارف مديرة لواء الشمال د.اورنه سمحون ومستشار الوزير ساهر اسماعيل وغيرهم من موظفي الوزارة. وبحث الجانبان قضية روضات الاطفال في القرية وخاصة بعد مصادقة الوزارة على تمويل بناء 16 روضة جديدة بتكلفة 12.5 مليون شيكل، وأعربت داليه شطراوبر عن استغرابها من قرار المحكمة بإلزام المجلس المحلي بتسجيل الأطفال للروضات التي تخضع لسلطته وانما تدار بواسطة جمعيات خاصة، وقالت " إن الوزارة ستقوم بتزويد الروضات الجديدة التي ستبنى هذا العام بكافة التجهيزات الحديثة وسيتم اختيار الطواقم التعليمية المهنية بمشاركة المجلس المحلي واعداد هذه الروضات لاستيعاب الاطفال".

بناء الروضات الجديدة
وبحث الجانبان ايضاً ظاهرة انتقال الطلاب للدراسة في مدارس خاصة خارج القرية وقالت المديرة العامة للوزارة: " إن الوزارة لن تصرف مخصصات هؤلاء الطلاب لصالح المدارس الخاصة اذا لم يحصلوا على موافقة المجلس المحلي على انتقالهم للدراسة خارج مدارس القرية". هذا وستقوم داليه شطاوبر بزيارة طرعان والمشاركة بوضع حجر الأساس لبناء الروضات الجديدة.

مقالات متعلقة