الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

أردوغان يطالب بمنح تركيا حق تنظيم كأس أوروبا 2020 ويؤكد: شعبنا يعشق الكرة

كل العرب
نُشر: 23/03/12 07:34,  حُتلن: 13:07

رجب طيب أردوغان:

نعوض تأخرنا في موضوع البنى التحتية والشعب التركي شاب فنصفه يبلغ أقل من 30 سنة كما تملك البلاد قدرة كبيرة على الصعيدين الاقتصادي والرياضي

والدي كان على حق ولقد امتهنت وظيفة أخرى لكن كرة القدم علمتني كثيرا من حيث التنسيق التضامن التبادل تمرير الكرة خلق اتصال بصري التواصل والتحدث بصراحة

طالب رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنح تركيا حق تنظيم كأس أوروبا 2020. جاء ذلك في افتتاح أعمال الجمعية العمومية الـ36 للاتحاد القاري الخميس في مدينة إسطنبول التركية. وعدد أردوغان في خطابه ميزات تركيا معلنا بناء "18 ملعبا جديدا" في المستقبل القريب، وقال "نعوض تأخرنا في موضوع البنى التحتية. الشعب التركي شاب، فنصفه يبلغ أقل من 30 سنة، كما تملك البلاد قدرة كبيرة على الصعيدين الاقتصادي والرياضي".

 

تركيا تعشق كرة القدم
وأضاف أردوغان -الذي مارس كرة القدم لمدة 15 عاما- "تركيا تعشق كرة القدم"، وروى مغامراته الشخصية عندما كان "يخبئ حذاء اللعبة، أو يخفي إصابته أمام والديه". وقال رئيس وزراء تركيا "والدي كان على حق، ولقد امتهنت وظيفة أخرى، لكن كرة القدم علمتني كثيرا، من حيث التنسيق، التضامن، التبادل، تمرير الكرة، خلق اتصال بصري، التواصل والتحدث بصراحة".

 الملف الفرنسي
وكانت تركيا ترشحت لاستضافة كأس أوروبا 2016 التي راحت لمصلحة الملف الفرنسي. وأعلن الأمين العام للاتحاد القاري الإيطالي جاني إنفانتينو أن الدول الراغبة في تقديم ملفاتها ستدعى رسميا بدءا من الاثنين المقبل ولغاية 15 مايو/أيار، وسيعلن اسم الدولة المضيفة في نهاية 2013 أو مطلع 2014.

مقالات متعلقة

Got