الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

11طالباً من مدرسة البشائر في سخنين يدرسون للقب الأول بعلم الحاسوب في حيفا

امين بشير -
نُشر: 22/03/12 11:02,  حُتلن: 14:14

البرنامج يهدف الى تحفيز المتميزين وذوي القدرات العالية على اتمام مسيرتهم الاكاديمية للقب الاول خلال دراستهم في المرحلة الثانوية

بدأ في الاسبوع الماضي إحدى عشر طالبا وطالبة من مدرسة البشائر الاهلية للعلوم –سخنين بدراستهم للقب الأول في علم الحاسوب في جامعة حيفا. يأتي ذلك في اطار برنامج مميز وفريد من نوعه في البلاد، يهدف الى تحفيز المتميزين وذوي القدرات العالية على اتمام مسيرتهم الأكاديمية للقب الأول خلال دراستهم في المرحلة الثانوية .
 يستمر هذا البرنامج خلال المرحلة الثانوية، ولمدة ثلاث سنوات ينهي الطالب خلالها غالبية المساقات الأكاديمية في مجال علم الحاسوب. حيث ينال الطالب خلالها على نقاط استحقاق . أمّا السنة الأخيرة للقب تكون مباشرة بعد انهاء المرحلة الثانوية. حيث ينهي الطالب اللقب الأول في علم الحاسوب قبل أن يبلغ سنّ 19 عاماً.



من الجدير ذكره أن طلاب مدرسة البشائر يشكلون ما يقارب 10% من مجمل الطلاب المشاركين في البرنامج من منطقة حيفا وشمال البلاد عرباً ويهوداً، هذه المشاركة جاءت استمرارا لمشروع أكاديمية مدرسة البشائر الذي يرأسه البروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين والباحث في مجال علم الحاسوب وعميد قسم الدراسات المتقدمة في كلية سخنين الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة ويهدف هذا المشروع الى دمج اكبر عدد ممكن من الطلاب في اطر اكاديمية منذ المرحلة الثانوية . حتّى هذا اليوم هناك ما يقارب الـ160 طالباً في أُطر أكاديميّة في الجامعات والمعاهد العليا في البلاد.

مقالات متعلقة