الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

حفل توزيع الحواسيب على طواقم معلمي المدارس الابتدائية في طرعان

كل العرب
نُشر: 19/03/12 21:02,  حُتلن: 22:02

مديرة المدرسة الابتدائية "ب" دعاء عدوي أكدت على أهمية مواكبة التطور التقني في جهاز التربية والتعليم

زوهر أكد على إهتمام المجلس المحلي بدعم المسيرة التعليمية في القرية وتخصيص الميزانيات المطلوبة لتحسين الجهاز التعليمي ومواصلة بناء المؤسسات التعليمية والتربوية والرياضية

شارك رئيس مجلس طرعان المحلي ، يعقوب زوهر، بالاحتفال الذي اُقيم في مركز طرعان الجماهيري بمناسبة توزيع حواسيب على طواقم معلمي المدارس الابتدائية في طرعان وذلك ضمن برنامج "حاسوب لكل معلم" وتم خلال هذا الحفل توزيع 120 حاسوب.
 

وشارك بهذا الحفل الذي أداره مديرعام المجلس المحلي ربحي دحله، كل من مدير المركز الجماهيري داني فايتسمن، مدراء ومديرات ومعلمي المدارس الابتدائية، بينما مثل وزارة المعارف في هذا الحفل المسؤول عن البرنامج بالوسط العربي ساطي خلايله والمفتش د.علي حجوج، ومركزة البرنامج منى عدوي. ومدير شركة شدافنة للكمبيوتر جمال شدافنة الذي أعلن خلال الحفل عن تبرعه بصف حكيم لطلاب المدرسة الاعدادية.

مواكبة التقدم
وأكد يعقوب زوهر في سياق كلمته على إهتمام المجلس المحلي بدعم المسيرة التعليمية في القرية وتخصيص الميزانيات المطلوبة لتحسين الجهاز التعليمي ومواصلة بناء المؤسسات التعليمية والتربوية والرياضية، وأكد كذلك على حرص المجلس المحلي على مواكبة التقدم التقني والعمل على الحاسوب وأهمية اعداد الكوادر المختصة وبناء البنى التحتية في المؤسسات التعليمية والتربوية المختلفة في البلدة من أجل التقدم بجهاز التربية والتعليم وملائمته للمتطلبات الحديثة والتغييرات التي طرأت على هذا الجهاز عالمياً ومحلياً في القرن الواحد والعشرين.

جهاز تعليمي ناجح
وعرض يعقوب زوهر أمام الحضور عدداً من المشاريع التي نفذت منذ تسلمه رئاسة المجلس المحلي سنة 2008 والتي تنفذ حالياً وكذلك التي ستنفذ قريباً والمتعلقة بجهاز التربية والتعليم في طرعان وقال أن الشعار الذي اختاره المجلس المحلي"نعم لحياة افضل" ليس شعاراً للإستهلاك والتسويق الاعلامي وإنما يعمل المجلس المحلي على تطبيقه على أرض الواقع وفي كافة المجالات وأهمها بناء جهاز تعليمي ناجع وناجح والذي يؤدي حتماً الى بناء مجتمع ايجابي.

تعاون وتنفيذ
وتحدثت مديرة المدرسة الابتدائية "ب" دعاء عدوي وأكدت على أهمية ادخال هذا البرنامج في المؤسسات التعليمية وأهمية مواكبة التطور التقني في جهاز التربية والتعليم والانتقال للعمل بواسطة الحاسوب، واعربت عن تقديرها للدعم الذي يقدمه رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر للجهاز التعليمي في طرعان. وأكد د. عمر حجوج في سياق كلمته على ضرورة استغلال الوسائل التقنية الحديثة التي ادخلت لجهاز التربية والتعليم بشكل جيد وواضح. وتقدم بالشكر لرئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر ومدير عام المجلس ربحي دحله على تعاونهم لتنفيذ هذا البرنامج الذي يعود بالفائدة الجمة على الطلاب.

مقالات متعلقة